هل كنس البيت ليلا يجلب الفقر والنكد وحرام شرعا؟ الإفتاء تجيب

هل كنس البيت ليلا يجلب الفقر والنكد وحرام شرعا؟ سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، حيث يثير حيرة العديد من الأشخاص.

من جانبها، أكدت دار الإفتاء، أنه لا مانع شرعًا من القيام بالأعمال المنزلية في أي وقت من ليل أو نهار، وما يعتقده بعض الناس من أن القيام بهذا الأعمال في الليل يؤدي إلى مكروه هو اعتقاد فاسد .

هل كنس البيت ليلا يجلب الفقر والنكد وحرام شرعا؟ الإفتاء تجيب

وقال الدكتور محمد عبد السميع، مدير إدارة الفروع الفقهية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن تنظيف البيت ليلًا جائز شرعًا، وكذا المحال التجارية لايوجد أي شر، ولا يوجد في الدين ما يمنع ذلك على كل حال.

فك السحر والأعمال
دار الافتاء

وعن فضل تنظيف المنزل، أشارت دار الإفتاء، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله طَيِّبٌ يحب الطَّيِّبَ، نَظِيفٌ يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جَوَادٌ يحب الجُود؛ فنظفوا أَفْنِيَتَكُمْ، ولا تَشَبَّهُوا باليهود».

وفي وقت سابق، كشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم الدين فيالولادة الطبيعية لدى طبيب، موضحة ضوابطه وأحكامه، عبر موقعها الرسمي على “فيس بوك”.

وقالت الإفتاء، إن المنصوص عليه شرعًا أن بدن المرأة الأجنبية كله عورة عدا وجهها وكفيها وقدميها، وأنه يحرم على الأجنبي منها النظر إلى ما عدا ذلك، إلا عند الضرورة؛ كالطبيب والخاتن للغلام والقابلة والحاقن، ولا يتجاوز هؤلاء قدر الضرورة.

وأشارت الإفتاء في فتواها، إلى إنه ينبغي للطبيب أن يعلّم امرأةً إذا كان المريض امرأة إن أمكن؛ لأن نظر الجنس إلى الجنس أخف.

اقرأ ايضا:

ما حكم الشرع في الولادة الطبيعية لدى طبيب؟.. الإفتاء تفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى