بسبب ملايين الأرباح.. قرار عاجل من الضرائب لـ«البلوجرز واليوتيوبرز»

أصدر رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم السبت، قرارًا يطبق على “البلوجرز واليوتيوبرز”، بالتسجيل بالقيمة المضافة عند بلوغ إيراداتهم 500 ألف جنيه.

وأضاف عبد القادر، في بيان، أن الشركات التى تمارس نشاطا بيع سلع عامة أو اداء خدمات بالفئة العامة متى بلغ حجم اعمالها 500  ألف جنية سنويا، توجب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة و تحصيل و توريد الضريبة بالفئة العامة  للمامورية المختصة.

بسبب ملايين الأرباح.. قرار عاجل من الضرائب لـ«البلوجرز واليوتيوبرز»

وأشار إلى أن الأفراد والشركات التى تقوم بتقديم خدمات مهنية  وإستشارية  يتوجب عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، و تحصيل، و توريد الضريبة على القيمة المضافة بفئة 10%.

وأوضح عبد القادر، أن الشركات التى تمارس نشاطًا لبيع سلع أو أداء خدمات من سلع و خدمات الجدول عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط ، و تحصيل و توريد الضريبة بالفئة المقابلة للسلعة المباعة ، أوالخدمة المؤداه التى نص عليها القانون.

وفيما يخص  الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى ( البلوجرز – اليوتيوبرز )، قال رئيس الضرائب، إن عليهم التوجه للمأمورية الواقع فى نطاقها المقر الرئيسى للنشاط ( دخل )، لفتح ملف ضريبى للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة.

هذا بالإضافة إلى التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة  متى بلغت ايراداتهم 500 ألف جنيه خلال إثنى عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

اقرأ ايضا:

على خطى حنين حسام.. موكا حجازي فتاة التيك توك الجديدة: بترقص عريانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى