الإفتاء تفجر مفاجأة عن حكم الصلاة بالمكياج.. جائز بشرط

استقبلت دار الإفتاء المصرية، سؤال من الجمهور يقول «ما حكم صلاة المرأة بالمكياج؟»، لتكشف عن الإجابة ومدى تأثير المكياج على صحة الصلاة.

وقال الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن وضع المرأة للمكياج لا يؤثر على صلاتها، ويجوز لها أن تصلي به، لأنه لا يفسد الوضو.

الإفتاء تفجر مفاجأة عن حكم الصلاة بالمكياج.. جائز بشرط

وحدد العجمي، شرط وحيد لجواز الصلاة بالمكياج، وهو أن تتوضأ المرأة أولًا، ثم تصلي، لأن العكس سوف يكون طبقة عازلة تمنع وصول الماء للوجه.

فك السحر والأعمال
دار الافتاء

من جانبه، أشار الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو عبر القناة الرسمية للدار على موقع «يوتيوب»، إلى أنه يجوز الصلاة بمكياج خفيف، ولا مانع من ذلك.

وأكد وسام، ، أن وضع المرأة للمكياج بعد الوضوء، لا حرج فيه، وأن وضوؤها وصلاتها صحيحة.

وفي وقت سابق، تلقى الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، سؤالا يفيد بأن أشخاص بنوا حوشًا من أجل دفن موتاهم داخل قرافة على أرض موقوفة لدفن الموتى، فهل يمكن إخراج الجثة بعد دفنها متعللًا بالحصول على أذن بعض الأشخاص دون آخرين؟

ورد الشيخ عبد الرحمن قراعة قائلا: إنه من حيث أن الأرض التي دفن بها المتوفى المراد إخراجه موقوفة على دفن موتى المسلمين؛ فلا يجوز إخراجه منها بعد دفنه؛ لأن صريح كلام الفقهاء يقضي بأنه لا يخرج الميت من أرض دُفن بها إلا إذا كانت مغصوبة وهي مملوكة للغير، أو أخذت بالشفعة، ولا يوجد هنا شيء من ذلك، لما تقدم من أن الأرض المدفون بها ذلك المتوفى موقوفة على دفن موتى المسلمين.

اقرأ ايضا:

هل يجوز إخراج جثة الميت بعد دفنه؟.. رد مفاجئ من «الإفتاء»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى