قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد وفاة المشير طنطاوي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحداد الوطني الرسمي في البلاد لمدة 3 أيام، تزامنًا مع وفاة المشير محمد حسين طنطاوي والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء  عن عمر ناهز الـ 85 عامًا.

كما أصدر السيسي، قرارًا عاجلًا بإطلاق اسم المشير طنطاوي على على قاعدة الهايكستب العسكرية،وذلك تقديرًا لدور الرجل العظيم في تاريخ مصر، حسب قوله.

قرار عاجل من السيسي بعد وفاة المشير طنطاوي

وقال السيسي، خلال كلمته في افتتاح عددًا من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء: «المشير طنطاوي بطل من أبطال مصر ورجل من رجال مصر المخلصين، وتوفى في يوم وفاة البطل أحمد عرابي».

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

فيما نشر السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.

وأضاف السيسي،:” أن المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر.. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.. بسم الله الرحمن الرحيم.. مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا.. صدق الله العظيم”.

ويُذكر أن المشير حسين طنطاوي كان قد تخرج من الكلية الحربية في العام 1956، ثم انضم بعد فترة من تخرجه من الكلية الحربية إلى كلية القادة والأركان.

وشارك  طنطاوي في حرب 1967، وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، حيث كان قائدًا لإحدى الوحدات المقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري.

اقرأ ايضا:

أول تعليق من السيسي على وفاة المشير طنطاوي.. شاهد ماذا قال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى