خطأ قاتل يفعله الكثيرون عند شرب الشاي.. اعرف أضراره

يعتاد البعض على شرب الشاي عقب تناول الوجبات المختلفة، إذ يعد من المشروبات اليومية المألوفة في البيوت المصرية ولا يوجد بيت واحد يخلو من ذلك المشروب الساخن، إلا أن هناك أضرارا لشربه عقب الوجبات مباشرة ويجب الحذر من ذلك.

وبحسب موقع «هيلث لاين الطبي»، فإن الشاي له العديد من الفوائد، حيث تلعب المركبات النباتية الموجودة داخله دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، ولكن الاعتدال أمر مطلوب ويجب ألا يتم تناول الشاي عقب الوجبات مباشرة أو بكميات كبيرة تجنبًا لحدوث آثار جانبية سلبية.

أضرار تناول الشاي الأحمر بعد الأكل

كما أن تناول الشاي عقب الوجبات قد يقلل من نسبة امتصاص الحديد حيث إنه يحتوي على مركب يعرف باسم «العفص» والذي يعيق امتصاص الحديد من المصادر النباتية أكثر من الأطعمة الحيوانية، ويجب تناول الشاي بين الوجبات وليس بعدها لأن ذلك من شأنه أن يقلل تأثره على قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الطعام أثناء الوجبات.

5 "خرافات" شائعة عن الشاي.. لا تصدقها | أخبار سكاي نيوز عربية

يذكر أن تحتوي أوراق الشاي بشكل طبيعي على مادة الكافيين والذي يساهم في زيادة الشعور بالقلق والتوتر والأرق، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق وضعف الذاكرة وقلة الانتباه، إلى جانب أضراره على المعدة وتسببه بحدوث قرحة المعدة.

7 مخاطر لتناول دايت المشروبات الغازية.. اعرفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى