بعد زيارة وزير الري.. شاهد أحدث الصور واللقطات لسد النهضة الإثيوبي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور واللقطات الحديثة لسد النهضة الأثيوبي، وذلك خلال زيارة وزير الري الاثيوبي، سيلشي بيكلي، لسد النهضة برفقة رجال دين بمناسبة رأس السنة الإثيوبية.

تويتة وزير الري الأثيوبي

وكتب وزير الري الاثيوبي على تويتر: “برفقة 7 من القيادات الدينية في البلاد، تشرفت بزيارة إلى مشروع سد النهضة اليوم”.

وأَضاف قائلا: “أجرى الزعماء الدينيون الصلوات ونقلوا التمنيات الطيبة للجميع ليلة رأس السنة، ولم يقتصر الحفل على قيادات وزارة الري الإثيوبية بل حضره قيادات وزارة التخطيط”.

وتابع، قائلا: “تتمتع إثيوبيا بآلاف السنين من التاريخ والسلام والهدوء حيث عاشت الأديان الرئيسية مثل المسيحية والأديان الإسلامية واليهودية جنبًا إلى جنب، نصلي معًا من أجل إثيوبيا ومن أجل الناس والعالم، سعيد 2014”.

ومن ناحية أخرى، جدد سامح شكري وزير الخارجية تأكيده على ثوابت الموقف التفاوضي لمصر والسودان بشأن سد النهضة، أمام الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية، المنعقد اليوم الخميس في القاهرة.

وقال شكري في كلمته: “أعيد التأكيد على ثوابت الموقف التفاوضي لمصر والسودان بشأن سد النهضة” مشددا على “أن الحلَ يكمُن في اتفاق مُلزم وعادل يصون حق إثيوبيا في التنمية الذي نحترمه ونقدره ولكن لا يأتي بـأي شكل من الأشكال خصماً من حقوق مصر والسودان المائية في نهر النيل”.

مقالات أخرى قد تهمك:

«طريق مسدود».. رسالة جديدة من السودان بشأن أزمة سد النهضة

بعد إتمام الملء الثاني.. تصرف صادم جديد من إثيوبيا بشأن سد النهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى