حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنا مع زيادة البنزين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنا مع ارتفاع أسعار البنزين.

وتواصل مجلس الوزراء مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية التي نفت أيضا تلك الأنباء، مؤكدة على أنه لا صحة تماما لارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنا مع رفع أسعار البنزين.

الوزراء تنفي ارتفاع أسعار السلع التموينية

شدد مجلس الوزراء على استقرار أسعار السلع الغذائية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات لاستهلاكية، وفروع مشروع “جمعيتي” دون أي زيادات بالإضافة إلى توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعد=ة أشهر قادمة.

وأوضحت وزارة التموين أن عمليات نقل السلع الغذائية تتم عبر شاحنات نقل تعتمد معظمها على منتج السولار، والذي لم يشهد مطلقا أي تحريك في أسعاره ضمن القرارات الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وهو ما يعني أن عملية النقل لن تتأثر مطلقا بزيادة المنتجات البترولية مؤخرا.

وأشارت وزارة التموين إلى تشديدها الرقابة على جميع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بالإضافة إلى الأسواق في مختلف المحافظات من أجل ضبط المخالفات ومنع أي ممارسات احتكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى