لسه الأماني ممكنة.. تعرف على المعجزة التي يحتاجها المنتخب الأوليمبي لعبور دور المجموعات

تأزم موقف المنتخب الوطني الأوليمبي كثيرا بعد خسارته أمام الأرجنتين بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين، صباح اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

الفريق الوطني احتل المركز الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة فقط حصدها بعد التعادل السلبي في الجولة الأولى أمام إسبانيا.

ولم يعد أمام المنتخب الأوليمبي سوى تحقيق الفوز فقط في مباراته الأخيرة أمام أستراليا والتي ستقام في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة، ولكن هذا الفوز مرتبط بنتيجة مباراتي إسبانيا ضد أستراليا وضد الأرجنتين.

ونستعرض في التقرير التالي الفرص التي يحتاجها المنتخب الأوليمبي من أجل ضمان التأهل للدور المقبل.

الفرصة الأولى

هي الفرصة الاسهل نسبيا، حيث يحتاج الفريق الوطني للانتصار على أستراليا مقابل فوز إسبانيا على أستراليا والأرجنتين ليأتي الفراعنة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف الفريق الإسباني الذي سيرتفع رصيده عند 7 نقاط ويتأهل الفريقان للدور الثاني.

الفرصة الثانية

في حال فوز أستراليا على إسبانيا وانتصار إسبانيا على الأرجنتين، سيكون الفريق الوطني بحاجة للفوز على “الكانجارو” الأسترالي بفارق هدفين على الأقل أو أكثر لضمان حصد 4 نقاط وضمان التفوق على إسبانيا بعد التساوي في عدد النقاط، وحينها سيكون الفراعنة في المركز الثاني خلف أستراليا المتصدرة برصيد 6 نقاط.

 

الفرصة الثالثة

في حال تعادلت استراليا مع إسبانيا وتعادل الفريق الإسباني أمام نظيره الأرجنتيني، فإن المنتخب الوطني ليس أمامه أيضا سوى الفوز في الجولة الأخيرة بفارق هدفين أو أكثر لأنه حينها سيتساوى مع الأرجنتين وأستراليا في عدد النقاط ولن يشفع له سوى التفوق بفارق الأهداف.

ونفس الأمر في حال انتصار إسبانيا على الأرجنتين أو العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى