«عمره 11 عامًا».. حفل زفاف أصغر عريس يثير غضب جمهور السوشيال ميديا (فيديو)

أثار حفل زفاف لطفل لا يتجاوز عمره الـ 11 عامًا، في العاصمة العراقية بغداد، حالة من الجدل على نطاق واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم عقد قرانه قبل أيام قليلة ماضية على طفلة في عمر الـ12 عامًا.

حيث قام المصور الشهير زهير العطواني، وفقًا لسكاي نيوز، ببث حفل الزفاف حيث أنه مختص في تغطية الأعراس والعزاءات،والعريس يدعى «سجاد»، وهو من سكان منطقة البلديات شرقي بغداد، وظهرت معه أمه في المقطع المصور إلى جانب عدد كبير من أقاربه.

وأكد المصور الفوتوغرافي، أنه غير مؤيد على الإطلاق للزواج المبكر قائلاً إنه “مجرد مصور يقبل عليه الكثير من الناس بسبب دقة التصوير العالية”.

وفي مقطع الفيديو، تظهر والدة الطفل وهي تقول: “أردت أن أزوجه وهو صغير لكي أفرح بأطفاله قبل أن أموت وأربيهم بيديّ”. فيما يقول «سجاد»، العريس الطفل إن “الزواج شيء جميل وأنا سعيد بالزواج، ومن لا يتزوج يخسر عمره”.

وسلط الحدث الضوء على زواج القاصرات في العراق، خاصة في ظل الإحصاءات التي تتحدث عن نسب مرتفعة للغاية.

وبحسب الفقرة الأولى من المادة السابعة من قانون الأحوال الشخصية العراقي رقم (188) لسنة 1959 يشترط بلوغ الزوجين 18 عاماً لعقد القران، ومن شروط الزواج تمام الأهلية والعقل، لكن المادة 8 أجازت الزواج لمن أكمل سن 15 عاما بشرط موافقة المحكمة وموافقة ولي الأمر أيضا، أما من كان دون 15 عاما فلا يمكن أن يُسجل في المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى