مستشار وزير الري الأسبق يكشف الخطوات المقبلة في قضية سد النهضة

كشف الدكتور ضياء الدين القوصي مستشار وزير الري المصري السابق ورئيس قطاع التوسع الأفقي بوزارة الري الأسبق، عن الخطوات المقبلة في قضية سد النهضة، وذلك خلال مداخلة في برنامج خط أحمر مع الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم.

حيث قال القوصي، إن إثيوبيا وصلت لمرحلة شديدة من التعنت والمماطلة قي فضية سد النهضة، موضحا أن الهدف من اللجوء إلى مجلس الأمن لم يكن الحصول على قرار مجلس الأمن كما أتصور، ولكن الغرض هو تعريف العالم بما وصلت إليه المفاوضات، واتخاذ إثيوبيا قرار الملء الثاني بشكل منفرد وعدم موافقتها على التوقيع على أي اتفاقية من أي نوع.
مقالات أخرى قد تهمك:الرئيس السيسي يكشف سبب اللجوء لمجلس الأمن بشأن سد النهضة

وتابع الدكتور ضياء القوصي، خلال مداخلة في برنامج خط أحمر مع الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، قائلا: «إن العالم الان على دراية بهذا الموضوع، ونقل المفاوضات مرة أخرى للاتحاد الإفريقي مهم حيث إن الاتحاد هنا سيعلم أن هذه المرة ليست كالمرات السابقة.

وتابع، قائلا:فلا بد أن يكون هناك سقف زمني للمفاوضات وإقرار لضرورة الوصول لاتفاق ملزم لجميع الأطراف، مشيرا خلال المداخلة قائلا:: «التصريحات المصرية تدل على قرب نفاد صبر المصريين، وأعتقد أن الخطوة القادمة لن تكون من الخطوات الناعمة كما كانت من قبل وستكون أكثر خشونة.

مقالات أخرى قد تهمك:

بعد إعلان الملء الثاني..كارثة جديدة في السودان بسبب سد النهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى