بعد إعلان الملء الثاني.. السودان يتحرك ضد إثيوبيا بشأن ملف سد النهضة

أعلنت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، مساء أمس الخميس، أن السودان تقوم بالفعل بدراسة إمكانية التوجه إلى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بشأن ملف سد أثيوبيا ضد تصرفات إثيوبيا، وذلك تبعا لتصريحاتها لوكالة الانباء الروسية “سبوتنيك”.

حيث صرحت مريم الصادق، خلال تصريحات لوكالة الانباء الروسية “سبوتنيك”، إن دولة السودان تقوم باللجوء إلى مختلف الوسائل والأدوات المشروعة، بما في ذلك الدعاوى القضائية”، مضيفة قائلة: “لدينا فريق كامل يعمل على هذا، ولدينا إمكانية التوجه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. ويقوم الخبراء الآن بالعمل على هذه الإمكانية، وسوف يقررون ويعلنون ما يمكننا فعله بالضبط”.
مقالات أخرى قد تهمك:الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى إثيوبيا بشأن ملف سد النهضة (فيديو)
وأوضحت مريم الصادق، قائلة: “بالطبع، نشرح للأمم المتحدة، وخصوصاً مجلس الأمن، كهيئة مسؤولة عن السلام والأمن، كيف أن الإجراءات الأحادية لإثيوبيا تهدد السلام والأمن في السودان”.

وتابعت قائلة: “إثيوبيا تنتهك مبادئ حسن الجوار. نتوقع من مجلس الأمن الدولي إصدار تعليمات واضحة للدول الثلاث لاستئناف المفاوضات بحسن نية، وأن يتم الاتفاق بأقصى سرعة. لدينا الآن 122 شهراً من المفاوضات غير المثمرة، وهذا تهديد مباشر لأمن السودانيين والمصريين، لذلك نحن ننتظر من الأمم المتحدة أن تظهر مسئوليتها وتقودنا لإبرام اتفاق قانوني في فترة قصيرة من الزمن. 6 أشهر أكثر من كافية”.

مقالات أخرى قد تهمك:

الرئيس السيسي يكشف سبب اللجوء لمجلس الأمن بشأن سد النهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى