بقضية «الآثار الكبرى»..4 سيناريوهات متوقعة في نظر أمر التحفظ على أموال حسن راتب (تعرف عليهم)

قامت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، أمس الثلاثاء ، بإصدار عدد من القرارات بشأن قضية “الآثار الكبرى”، حيث قررت تأجيل نظر قرار أمر التحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال حسن راتب السائلة والمنقولة في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية الآثار الكبرى”، وتم توجيه فيها تهمة تمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف باسم نائب الجن والعفاريت، وذلك لجلسة 3 أغسطس للإعلان.

كما قررت جهات التحقيق المختصة، التحفظ على الأموال والممتلكات السائلة والمنقولة لكل من زوجات رجل الأعمال حسن كامل راتب، الثلاثة، وابنته القاصر، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية الآثار الكبرى” والمتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف بنائب “الجن والعفاريت”.

4 سيناريوهات متوقعة في نظر أمر التحفظ على أموال حسن راتب

وهناك ما يقارب من حوالي 4 سيناريوهات من المتوقع أن تحدث في اليوم الثالث من أغسطس، وذلك بناء على تصريحات صحفية أصدرها الخبير القانوني والمحامى بالنقض حسام حسن الجعفرى وهي:-

الأمر مؤقتاً من قبل الجهات المختصة بمنع المتهم أو زوجه أو أولاده القصر من التصرف في أموالهم أو إداراتها، ويجب أن يشتمل أمر المنع من الإدارة على تعيين من يدير الأموال المتحفظ عليها.

كما يمكن للمحكمة المختصة أثناء نظر الدعوى – أن تقرر من تلقاء نفسها أو بناءً على طلب النيابة العامة أو ذوى الشأن – أن تحكم بإنهاء المنع من التصرف أو الإدارة المقضي به أو تعديل نطاقه أو إجراءات تنفيذه.

وسيتم انتهاء المنع من التصرف أو الإدارة بصدور قرار بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية أو بصدور حكم نهائى فيها بالبراءة.

كما يجوز التحفظ على أموال زوجته وأولاده، ويجوز تعديل القرار بعد التظلم منه، ويجوز انتهاء القرار فى حاله البراءة، أو صدور أمر بألا وجه.

مقالات أخرى قد تهمك:

القبض على حسن راتب بتهمة تمويل تشكيل نائب الجن والعفاريت للتنقيب عن الآثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى