المصنع محلياً..رئيس الوزراء يشهد إنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإعلان خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، عن إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محليًّا، مؤكدا أن الحكومة تسعى لتأمين أكبر حجم من اللقاحات للمواطنين في مصر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الحكومة قامت بإعتماد كل اللقاحات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ودول العالم، كما تعاقدت مع كل الجهات التي يمكن التعاقد معها لتوفير اللقاح.

جاء ذلك في إطار متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأثنين، مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محليًّا باسم “فاكسيرا- سينوفاك.. صنع في مصر”، داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”.

وقد رافقه في المتابعة اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ولياو ليتشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة شركة “فاكسيرا”، ومسؤولو الشركة.

مقالات أخرى قد تهمك:

«مدبولي» يتابع موقف مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى