موعد عيد الأضحى 2021 ووقفة عرفات.. توقيت صلاة العيد وأحكامها

يستعد اللمصريون لاستقبال عيد الاضحى المبارك 2021، والمقرر حلوله الأيام القليلة المقيلة، والذي يأتي في  أول أيام ذو الحجة للعام الهجري الجاري.

وشهدت الساعات الاخيرة تزايد البحث كثيرا عن موعد عيد الأضحى 2021 ووقفة عرفات.. توقيت صلاة العيد وأحكامها، مما جعله يتصدر مؤشرات البحث على موقع جوجل العالمي اليوم الأحد 4 يوليو  2021 نتيجة لزيادة البحث عنه.

موقع “لايف نيوز” يرصد في لسطور التالية موعد عيد الأضحى 2021 ووقفة عرفات.. توقيت صلاة العيد وأحكامها، على النحو التالي:

موعد عيد الأضحى 2021 ووقفة عرفات

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه من المقرر ان تكون وقفة عرفات 2021 في مصر،  يوم الإثنين الموافق 19 يوليو المقبل 2021.

و بذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل، والذي يوافق يوم 10 ذو الحجة 1442 هجريا.

توقيت صلاة العيد وأحكامها

وتقام صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بحوالي ثلث الساعة، ويمتد إلى زوال الشمس، أي قبيل وقت الظهر.

وتعد صلاة العيد سُنة مؤكدة واظب عليها النبي -صلى الله عليه وسلم-، وأمر الرجال والنساء بأدائها، لذا لا ينبغي أن يتركها أو يتهاون في شأنها، فإن فاتته فله أن يصليها ركعتين، ويكبر فيهما التكبيرات الزوائد سبعًا في الأولى وخمسًا في الثانية.
ويُسْتَحَبُّ أن يقف بين كل تكبيرتين بقدر آية يذكر الله تعالى؛ ويسن أن يقرأ بعد الفاتحة بــ”الأعلى” في الأولى و”الغاشية” في الثانية، أو بــ”ق” في الأولى و”اقتربت” في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى