حبس 19 متهمًا احتياطيًّا بتهمة التنقيب عن الآثار وتهريبها خارج البلاد

أصدر النائب العام، اليوم الأربعاء، قرارا بحبس تسعة عشر متهمًا على ذمة الحبس الاحتياطي بتهمة التنقيب عن الآثار والاتجار فيها وتهريبها خارج البلاد.

حيث تلقت النيابة العامة إبلاغ وتحريات من قبل إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، التي أسفرت عن اضطلاع تشكيل عصابي مكون من تسعة عشر شخصًا يقومون بالإتجار في قطع أثرية منهوبة تم اختلاسها من خلال عمليات تنقيب ممولة في مناطق متفرقة في كل أنحاء الجمهورية، وذلك لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج.

وبعد مباشرة التحقيقات من قبل النيابة العامة، قامت بإصدار إذنًا رسميا بضبط المتهمين، وعلى رأسهم المتهم «علاء حسانين» زعيم التشكيل العصابي وبحوزته عملات معدنية مشتبه في أثريتها، بالسيارة التي يستقلها تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها، وباستجواب المذكور فيما نُسب إليه من إدارته التشكيل العصابي بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وأرشد على رجل الأعمال حسن راتب وهو الممول الرئيسي لعمليات التنقيب.

وأكدت تحريات الشرطة ذلك، وصلته بزعيم التشكيل، فأصدرت «النيابة العامة» قرارًا بضبطه، وباستجوابه أنكر ما نُسب إليه من اتهامات وقرر وجودَ تعاملات مالية بملايين الجنيهات بينه وبين زعيم التشكيل العصابي وخلافات حولها.

ألقت الأجهزة الأمنية، مساء الاثنين، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، في مدينة السادس من أكتوبر، وخضع لجلسة تحقيق، أمس الثلاثاء، ثم صدر أمر بحبسه احتياطيا، لمدة 4 أيام، على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية، كما قررت محكمة الاستئناف، اليوم الأربعاء، التحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال حسن راتب، ومنعه بشكل مؤقت من التصرف فيهم.

مقالات أخرى قد تهمك:

«المالية»تعلن عن موعد صرف الزيادات المالية الجديدة بالدولة (تفاصيل)

«الأرصاد الجوية» تعلن عن قدوم عاصفة ترابية خلال الساعات المقبلة (تفاصيل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى