على رأسهم كريستيانو رونالدو.. نجوم سيكون يورو 2020 الأخير لهم مع منتخباتهم

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” والتي تأجلت منذ العام الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتشهد بطولة يورو 2020، عددا من النجوم الذين سيشاركون مع منتخبات بلادهم للمرة الأخيرة قبل إعلان اعتزالهم الدولي نظرا لكبر سنهم وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو على رأس لاعبين سيشاركون في يورو 2020 الأخير لهم

رونالدو صاحب الـ36 عاما، يستعد لخوض بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” سعيا لتحقيق إنجاز هو صعب التحقيق وهو الحفاظ على اللقب الذي حصده منتخب بلاده عام 2016.

ويخوض رونالدو كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” ومازال لم يحسم مستقبله بعدما ارتبط اسمه بالرحيل عن يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ورغم كبر سنه إلا أن كريستيانو يواصل الإبهار بفضل إمكانياته البدنية الكبيرة، ليواصل مشواره الدولي مع منتخب بلاده الذي يستعد لخوض يورو 2020 المؤجلة من العام الماضي، حيث تلعب البرتغال ضمن المجموعة السادسة والأخيرة التي تضم المجر وفرنسا وألمانيا، مجموعة الموت.

ويأمل رونالدو أيضا في تحقيق إنجاز جديد وهو الانفراد بلقب الهداف التاريخي للبطولة بعد أن تساوى مع الفرنسي ميشيل بلاتيني وكلاهما سجل 9 أهداف.

وجاءت أهداف رونالدو التسعة في 4 نسخ هي 2004 و2008 و2012 و2016، ويريد أن يسجل في النسخة التي قد تكون الأخيرة له خاصةً بعد تراجع حالته البدنية.

البطولة قد تشهد أيضا المشاركة الأخيرة للحارس الألماني المخضرم مانويل نوير الذي أكمل في مارس الماضي عامه الـ35.

والأمر نفسه على الكرواني لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الذي سيكمل عامه الـ36 في سبتمبر المقبل، وقد تكون هذه البطولة هي الأخيرة له مع الفريق الكرواتي.

وكان مودريتش قد قاد كرواتيا لنهائي كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 والذي خسرته أمام فرنسا.

ويعد مودريتش واحدا من أفضل لاعبي العالم في مركزه واختير أفضل لاعبي العالم في عام 2018.

ويأمل مودريتش في حصد اللقب الأول له مع كرواتيا قبل الاعتزال.

هذه البطولة أيضا قد تكون الأخيرة للفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي سيكمل عامه الـ35 في سبتمبر المقبل، كما أنها من المحتمل أن تكون الأخيرة للمدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني الذي سيتم عامه الـ37 في أغسطس.

ويحلم كيليني في حصد لقب هو الأول له مع إيطاليا بعد أن حلّ وصيفا في نسخة عام 2012 أمام إسبانيا.

كما أن دريس ميرتنز جناح منتخب بلجيكا يريد تحقيق إنجازا تاريخيا في المشاركة التي قد تكون الأخيرة له خاصةً أن عمره 34 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق