احذر.. حمامات السباحة قد تصيبك بكورونا في هذه الحالة

يسعى عدد كبير من المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، عن طريق ارتداء الكمامة أو الابتعاد عن التجمعات.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري لمناعة والحساسية، إن فيروس كورونا ينتقل من خلال وجود التجمعات التي قد تحدث في محيط حمامات السباحة أو البحر، «لو حمام السباحة زحمة بلاش ننزل، علشان هنكون معرضين للإصابة، وداخل البسين مش هنكون لابسين كمامات».

زحمة «البسين» تعرضك للإصابة بكورونا

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أن هناك الكثير ممن يشعرون بالطمأنية مع هبوط أعداد مصابي الفيروس في مصر، ويجب على الجميع الابتعاد عن الزحام في الجلوس أمام البحر وفي الشواطئ، «لو نزلت البسين وكان فيه زحمة ففيه فرص للإصابة».

نادى الزهور يفتتح حمام السباحة المغطى و الجيم الجديد خلال اعياد أكتوبر

وأوضح أن المياه لا تنقل الإصابة بفيروس كورونا في حمام السباحة أو البحر، ولكن في حال سعل إحد الأشخاص بجوار الآخر، فمن الممكن أن ينقل له الإصابة، موضحا أن فيروس كورونا هو فيروس تنفسي وينتقل عبر الهواء وليس الماء.

حالات الإصابة بكورونا بسبب حمام السباحة

وأكد أنه في حالات البصق والسعال داخل مياه حمامات السباحة، فمن الممكن أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر عبر استنشاق المياه أو دخولها في الفم، ما يؤدى إلى نقل الفيروس من شخص لآخر.

وفي سياق منفصل، أشار «الحداد»، إلى أن بتر الأطراف بعد الإصابة بالغرغرينا لمصابي كورونا، ليس عرضا خاصا بالمتحور الهندي، حيث إن فيروس «كوفيد 19» عامة بجميع سلالاته يتسبب في حدوث الجلطات، والتي تصيب عضوا طرفيا مثل القدم والأصابع، وينتج عنه غرغرينا تؤدي بعد ذلك لبتر الطرف المصاب.

 

اقرأ ايضا:

من هنا.. استعلم عن الطلب المقدم للحصول على لقاح كورونا في مصر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق