«غرب النيل».. فيروس جديد يصيب العالم بالرعب

أثارت أخبار انتشار فيروس “غرب النيل” الفزع والذعر والخوف عند الناس من مختلف دول العالم سواء مصر أو غيرها، حيث شهد العالم انتشار العديد من الفيروسات والأمراض خلال الفترة القليلة الماضية ابرزهم فيروس كورونا الذي راح ضحيته ملايين الحالات من مختلف دول العالم، بالاضافة إلى انتشار الفطر الأسود الذي مازال لا أحد يعرف أسبابه.

حالة مصابة بفيروس الرعب

وقد تم الإعلان خلال أيام قليلة ماضية عن إصابة سيدة بفيروس جديد يطلق عليه “غرب النيل” في إحدى الولايات الأمريكية تحديدا ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، وسط خوف وذعر من كل الموجودين بالولاية من انتشار ذلك الفيروس المخيف.

تعريف فيروس غرب النيل

أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن فيروس غرب النيل تم اكتشافه لأول مرة في أوغندا في عام 1937، ومايقارب من حوالي 80% من الذين أصابوا به لا تظهر عليهم أي أعراض، وأشارت الصحيفة إلى أن الحالة المصابة حاليا تم اكتشافها في غراب ميت في جنوب منطقة بادادينا.

وأوضحت الصحيفة أن الابحاث الطبية، أفادت أن فيروس غرب النيل يختلف قليلا عن فيروس كورونا لأنهينتقل إلى الإنسان عن طريق حيوان وهو البعوض الذي يلدغ الإنسان.

تحذير من انتشار فيروس غرب النيل

وقام مركز مراقبة الأمراض والوقاية، بالتحذير من انتشار فيروس غرب النيل بين البشر، خاصة أن ذلك الفيروس سريع الانتشار ومتوقعا أنه سينتشر بصورة كبيرة بين سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية بين شهري مايو وأكتوبر لإن ذلك هو موسم انتشار البعوض.

ونصح المركز، من ضرورة استخدام مبيدات الحشرات الأمنة على الصحة، وبارتداء القمصان طويلة الأكمام خلال فصل الصيف حتى لا يتمكن البعوض من لدغ الجلد ونقل العدوى، ناصحا بضرورة الذهاب إلى الطبيب المعالج في حالة الإصابة بحمى أو صداع.

مقالات أخرى قد تهمك:
أعراض تظهر على أسنانك تشير إلى إصابتك بالفطر الأسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق