«أكلوا طبيخ بايظ».. تسمم 22 شخصا في حفل زفاف بقنا

تفاصيل تسمم 22 شخصا في حفل زفاف بقنا ، أصيب ما يقارب من حوالي 22 شخصا صباح اليوم الجمعة، بإعياء شديد وتلبك معوي بالاضافة إلى قئ ومغص بالبطن، وذلك بعد تناولهم وجبة عشاء “طبيخ” في حفل زفاف بجنوب مدينة قنا مساء أمس.

22 شخصا من بينهم 13 طفلا

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، أن عدد المصابين 22 شخصا بينهم 13 طفلا وذلك بسبب تناولهم لطعام فاسد مساء أمس في إحدى حفلات الزفاف، ووصلوا إلى المستشفى في حالة إعياء شديدة وقئ وغثيان ولكن تم منحهم العلاج اللازم لتنظيف المعدة.

وأكد مدير مستشفى قنا العام، أن جميع الحالات حالتها تحسنت كثيرا وخرجوا من المستشفى، ما عدا ست حالات تم حجزهم بالمستشفى حتى يتم تحسن وضعهم الصحي والاطمئنان عليهم جميعا.

وأشار الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، أن أخذ تعليمات من قبل الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بضرورة متابعة هؤلاء المصابين والاطمئنان على حالتهم وعمل الإجراءات اللازمة، مضيفا أنه بالفعل تم استدعاء جميع الأطباء بالنوبتجية والاستقبال .

وأضاف، أن جميع الأطباء تواجدوا في اقصى سرعة وقاموا بفحص المصابين وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وأصبجت حالتهم الصحية بخير وتحسنوا كثيرا وذلك بعدما تلقوا العلاج اللازم وخرجوا، ما عدا الحالات الستة التي تم ذكرهم من قبل، مرجحا أن حالات التسمم حدثت بسبب تناول وجبة طعام فاسدة أدت إلى مغص شديد بالبطن وقئ وغثيان وحالات إغماء.

بلاغ لمديرية أمن قنا

جدير بالذكر، أن مدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد، كان قد تلقى إخطارا بحالات التسمم التي حدثت بالقرية نتيجة تناول طعام فاسد بإحدى حفلات الزفاف الشعبية مساء أمس، وعلى الفور تحركت عربات الإسعاف برفقة قوات الشرطة وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتم تحرير محضر بالواقعة بناء على التقارير الطبية من المستشفى بشأن حالات المصابين.

مقالات أخرى قد تهمك:
مفاجأة صادمة.. تخزين البيض في باب الثلاجة يسبب الإصابة بهذا المرض الخطير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق