بدون فك أو خد.. الفطر الأسود يلتهم وجه شاب في بالفيوم (شاهد)

بدأت أزمة «رمضان. م. خ»، البالغ من العمر 42 عاماً، والذي يقيم في قريته التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم عندما أُصيب بفيروس كورونا.

وجراء تلك الإصابة، تدهورت حالته الصحية كثيراً، وجرى حجزه بقسم العزل في مستشفى التأمين الصحي بالفيوم، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة شهر.

بعد غياب 23 عامًا.. لن تصدق كيف أصبح شكل طفل أغنية «أنا لو حبيبك»

كاميرا مراقبة ترصد فضيحة بين شاب وفتاة داخل أحد المحال التجارية بالكويت

 

لم تكن الإصابة بفيروس كورونا هو المرض الوحيد، فبعد ذلك أصيب بمرض السكر ثم الفطر الأسود الذي التهم الأنسجة بفمه وأنفه وتسبب في إزالة فكه العلوي.

ووفقا لشقيقه، فقد أكد في تصريحات صحفية أنّ شقيقه ظل على أجهزة التنفس الصناعي شهراً كاملاً كان يحصل خلالها على جرعات عالية من أدوية الكورتيزون ثم أصيب بمرض السكر وبدأ يحصل على أنسولين، ثم أصيب بالفطر الأسود.

وأوضح أنّ شقيقه أصيب بالفطر الأسود بسبب حصوله على جرعات عالية من أدوية الكورتيزون مع إصابته بالسكر ضمن مضاعفات فيروس كورونا، وجرى تحويله إلى قسم الأنف والأذن بمستشفى القصر العيني تحت إشراف الدكتور أحمد علي أبو حسين، ثم احتاج لجراحة عاجلة لاستئصال الفطر.

وأضاف شقيق الشيخ رمضان، أنّ الأطباء أكدوا ضرورة خضوعه لعملية استئصال الفطر الأسود من الأنف والفم، وتبرع الدكتور حسام البصراطي استشاري الأنف والأذن والحنجرة باستئصال الأنسجة المتآكلة من الفم والأنف بسبب الفطر الأسود، وبالفعل جرى استئصالها متضمنة الفك العلوي وسقف الحلق حتى أصبح هناك حفرة كبير في الفك العلوي لشقيقه المصاب بالفطر الأسود.

وكشف أنّ شقيقه بعد الانتهاء من علاج الفطر الأسود، سيحتاج لإجراء عملية ترقيع بواسطة بعض الأنسجة والعظام لتعويض الجزء الذي تم إزالته بعدما التهمه الفطر الأسود، ثم بعد نجاح عملية الترقيع سيحتاج إلى تركيب طقم أسنان حتى يعود فمه طبيعياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى