بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يتراجع عن فرض عقوبات على برشلونة والريال ويوفنتوس بسبب اليوروليج

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، اليوم الأربعاء، تراجعه عن فرض أي عقوبات على أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي بسبب رفضهم الانسحاب من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، قد قرر اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وهي الأندية المؤسسة للمسابقة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

الاتحاد الأوروبي يتراجع عن فرض عقوبات على الأندية الثلاثة

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانا عبر موقعه الرسمي جاء على النحو الآتي ” قررت هيئة الاستئناف التابعة لليويفا وقف الإجرءات التأديبية ضد أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بعد انتهاكهم الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأوروبي”.

وكان 12 ناديا أوروبيًا قد أعلنوا بعد أيام قليلة من تدشين البطولة، وذلك بعد رد الفعل القوي والعنيف من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات المحلية والروابط، والسياسيين، والجماهير، وتبقت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس دون انسحاب.

وكانت الأندية الإنجليزية التي تواجدت في رابطة دوري السوبر الأوروبي قد أعلنت عن انسحابها من البطولة رسميا بعد تدشين المسابقة.

وكان ليفربول هو أول الأندية التي أعلنت انسحابها بعد تغريدة صحفي بي بي سي، ثم من بعده أعلن نادي ارسنال، ثم نادي توتنهام ومن بعدهم مانشستر يونايتد، ثم تشيلسي.

القصة وراء تدشين دوري السوبر الأوروبي

بدأت القصة عندما قرر 12 ناديا أوروبيت من كبار أندية القارة العجوز، إنشاء مسابقة تُسمى دوري السوبر، وهذه الأندية هي أرسنال وميلان وأتلتيكو مدريد وتشيلسي، وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير، وتعتبر هذه الأندية أندية مؤسسة.

وكان من المفترض أن تتألف المسابقة من 20 فريقا بواقع 12 ناديا مؤسسا دائم التواجد في البطولة، على أن يُضاف 3 أندية في الفترة المقبلة، ثم 5 أندية تتأهل إلى المسابقة بشكل سنوي حسب ما ستحققه من إنجازات محلية.

كما كان من المنتظر إقامة البطولة في شهر أغسطس المقبل بمشاركة 20 فريقا ( 15 دائمين – 5 متغيرين)، كما سيتم تقسيم الفرق على مجموعتين حيث ستضم كل مجموعة 10 فرق وتقام المباريات بين فرق المجموعة الواحدة بنظام الذهاب والإياب.

ويتأهل الفرق الثلاثة الأوائل من المجموعتين إلى الدور ربع النهائي، في حين يلعب الفريقان أصحاب المركزين الرابع والخامس من المجموعتين مباراة فاصلة لتحديد المقعدين المتبقيين في الدور ربع النهائي، ثم يقام دور الثمانية والنصف النهائي بنظام خروج المغلوب المعتاد في دوري أبطال أوروبا، كما يقام النهائي في شهر مايو في أرض محايدة كما هو الأمر المتبع في البطولة الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى