تطورات جديدة في أزمة شقة الزمالك بعد كسر الباب وأول تعليق من زاهي حواس

حالة من الجدل الواسع شهدتها المواقع الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الاخيرة، بعد اكتشاف مئات القطع الأثرية داخل شقة في حي الزمالك الراقي بمحافظة القاهرة.

وتصدرت شقة الزمالك، والتي أطلق عليها البعض “مغارة علي بابا” مؤشرات التريند في مصر على موقع جوجل العالمي، اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 نتيجة لزيادة البحث عنها كثيرا.

وتم اكتشاف شقة الزمالك على يد قوة من تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة،  بالحجز على شقة شخص يدعى كريم أحمد عبد الفتاح، مقيم بمنطقة الزمالك، بناء على حكم صادر لأحد أقاربه لوجود خلافات مالية بينهما.

وبمعاينة الشقة، فوجئ الضابط قائد القوة تنفيذ الأحكام بالعثور على كميات كبير من التحف والمصوغات الذهبية والمجوهرات داخل الشقة.

تطورات جديدة في أزمة شقة الزمالك بعد كسر الباب

وفي صباح اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021، تقدم المحامي المصري خالد أبو بكر، نيابة عن مالك “شقة الزمالك”، بطلب لوزير العدل للعرض، ومعرفة سبب كسر باب الشقة.

وجاء نص الطلب على النحو التالي:

وفي النهاية طالب المحامي المصري خالد أبو بكر، بمعرفة سبب كسر باب الشقة وسبب وجود كل هذه اللجان، والتنبيه على وسائل الإعلام بأن القضايا محل التحقيق لا يمكن تناولها من الإعلام بهذا الشكل حتى لا يتم التأثير على مجريات التحقيق.

أول تعليق من زاهي حواس

من جانبه علق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق على أزمة شقة الزمالك، قائلًا أنه كان يستلزم على مالك الشقة إبلاغ الجهات المختصة، وعلى رأسها الهيئة العامة للآثار لفحص تلك المقتنيات وحال التأكد من أثريتها تسجّل في الوزارة، وتبقى بحوزة مالكها، ولكن تحت إشراف «الآثار».

وأشار«حواس» في تصريحاتصحفية له، إلى انه سيتم مصادرة  تلك اللوحات والقطع التي تعكف اللجان المختصة على فحصها، ولن تعود مرة أخرى إلى مالكها.

اقرأ أيضًا:

لن تصدق ماذا وجدوا في شقة الزمالك.. وأول رد من مالك الشقة الحقيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى