خبيرة تكشف الأسباب الحقيقية وراء تكرار حوادث انفجار الهواتف الذكية

مع تكرار حوادث انفجار الهواتف المحمولة والشواحن خلال الفترة الأخيرة واللي كان فيها البعض اتسبب في حالات بدأت تنتشر التساؤلات المختلفة عن سبب الأمر المتكرر وكيفية الحفاظ على حياتنا.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة جلال، الأستاذ المساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة، إن السبب هو العادات الخاطئة التي نمارسها.

لقطات غريبة من حفل زفاف ابنة عصام الحضري.. والجمهور يرد: «مولد سيدي العريان»

ابنة رانيا فريد شوقي تثير الجدل في أحدث ظهور لها.. والجمهور يرد: «نسيتي البنطلون»

 

وقالت الأستاذ المساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة : «اللي احنا بنعمله يوميا من استهلاك غلط هو اللي بسبب انفجارات الهواتف أو السخونة الزائدة ليه».

وأشارت الدكتورة مروى جلال إن الكثيرون يتركون هواتفهم متصلة بالشاحن على السرير أو المقاعد القماشية بشكل عام دون عازل، وهو ما قد يتسبب في انفجار الهاتف والشاحن نفسه، نظرا لأن القماش ليس العازل المناسب بل قد يسهم في ارتفاع درجة حرارة الشاحن، وحدوث حريق، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس في الصيف.

نصيحة ثمينة وجهتها الأستاذ المساعد بكلية حاسبات ومعلومات، للملايين الذين يسيتهلون ويشترون أشياء رديئة ورخيصة بحجة توفير الأموال، إلا أن استخدام الوصلات والشواحن غير المناسبة والضعيفة يعد قنبلة موقوتة حيث قد تتسبب في حدوث مشكلة في شحن الهاتف نفسه وزيادة فترة الشحن ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة مكبس الشاحن نفسه، وحدوث انفجار لبطارية الهاتف أو الشاحن بسبب جهد الشحن غير المستقر وعدم توفر حماية من الماس الكهربائي.

يلجأ معظم الأشخاص لترك الهاتف متصلا بالشاحن لفترات طويلة، بالرغم من اكتمال شحن الهاتف، وهو ما يعد جهدا زائدا على الهاتف، ويتسبب في تلف بطاريته وانفجارها في بعض الأحيان، وهو الخطأ الذي يقع فيه الآلاف وبالتالي زيادة حوادث الانفجارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى