القصة الكاملة لـ المتحرش البرازيلي ببائعة الأقصر .. وأول رد رسمي ضده

حالة من الجدل اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يرصد تعرض إحدى العاملات بقطاع السياحة لتحرش لفظي من قبل سائح برازيلي، داخل أحد فنادق مدينة الأقصر.

الأزمة بدأت عندما نشر طبيب وانفلونسر برازيلي يدعى فيكتور سورينتينو، مقطع فيديو – تخطى المليون مشاهدة – خلال زيارته لأحد المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر، ظهرت فيه فتاة تعرض عليه عدد من أوراق البردي.

ياسمين صبري تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها (شاهد)

رامي رضوان يروي موقف غريب عن دفن سمير غانم.. والأزهري يرد عليه

 

في المقابل استغل الطبيب البرازيلي عدم فهم الفتاة للغته وتحرش بها لفظيًا بعبارات خادشة للحياء، الأمر الذي جعل رواد السوشيال ميديا يطالبون بمعاقبته.

وبعد انتقاد المتابعين للطبيب البرازيلي، علق بأن الفيديو كان بمثابة “دعابة وهزار” ولا يقصد الإهانة أو التحرش بالفتاة، وأن السبب وراء كل هذا ما هو إلا سوء تفاهم.

وصوّر فيديو آخر مع الفتاة ليوضح لها أنه كان لا يقصد إهانتها، معتذرا منها، إلا أن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد.

وفي أول رد فعل رسمي، قالت وزارة الداخلية في بيان، إنها تمكنت “من ضبط شخص أجنبى تحرش بإحدى الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت”.

وأضافت الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية نجحت في “تحديد المجنى عليها ومرتكب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة”.

أعلنت الأجهزة الأمنية في مدينة الأقصر، تحديد موقع السائح وألقت القبض عليه بعد ساعات من نشره الفيديو الذي ظهر فيه وهو يتحرش لفظيا بفتاة في أحد متاحف الأقصر.

وخلال الساعات الماضية، نشط هاشتاغ #حاسبوا_المتحرش_البرازيلي وتصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على مستوى مصر، وسط مطالب باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأخطرت النيابة العامة السفارة التابع لها المتهم لحضور التحقيق معه كما تمت الاستعانة بمترجم لترجمة أسئلة المحققين للمتهم ورده عليها.

وتواجه النيابة المتهم بمقطع الفيديو الذي نشره على صفحته على موقع إنستجرام أثناء تحرشه لفظيًا بالفتاة، وما زالت التحقيقات مستمرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى