الفطر الأصفر المميت.. معلومات لا تعرفها عن أخطر مرض يهدد المتعافين من فيروس كورونا

أعلنت وسائل إعلام هندية عن اكتشاف عدوى جديدة ظهرت في البلاد تسمى بمرض «الفطر الأصفر»، وذلك تزامنًا مع ظهور مرضي الفطر الأسود والفطر الأبيض.

وكانت الهند في وسابق أعلنت عن الفطر الأسود والفطر الأبيض، واللذان يهددان المتعافين من فيروس كورونا وأصحاب أمراض المناعة والأمراض المزمنة.

ريم البارودي تفجر مفاجأة مدوية بشأن علاقتها بسمية الخشاب

فيفي عبده تخطف أنظار الجمهور بإطلالة جديدة لها علي الشاطئ

 

ووفقًا لما كشفته تقرير تداولتها وسائل إعلام هندية، فإن أعراض الفطر الأصفر هي الخمول، وقلة الشهية، وفقدان الوزن، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يكون هناك صديد أو جروح تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، أو أعضاء لا تعمل أو مشاكل في العيون.

ويمثل الفطر الأصفر يمثل عدوى مميتة تبدأ داخليًا، لذا من المهم ملاحظة أي أعراض حيث يجب التوجه إلى الطبيب بسرعة ما يمكن من المساعدة في الكشف المبكر والعلاج.

 

وقال أحد الأطباء، إن الحقن المضاد للفطريات «Amphoteracin B» يعتقد أنه فعال ضد الفطر الأصفر، مضيفًا أن هذه هي الحالة الأولى التي يصادفها.

وقال الطبيب إنه من المهم الحفاظ على النظافة من أجل مكافحة المرض، مضيفًا أن الفطريات تزدهر في البيئة غير الصحية والرطوبة.

وقال التقرير إن المريض المصاب بأعراض الفطر الأصفر كان في المستشفى لعدة أسابيع، وكان يتعافى عندما لاحظ الأطباء تورمًا في جانب واحد في الأيام الأربعة الماضية: «تورمت عيون المريض وأغلقت كما أصيب بنزيف في الأنف».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى