بالدليل.. الزمالك يفشل في السيطرة على الأهلي بدون حارسه الأساسي

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مهمة صعبة للغاية عندما يواجه غريمه التقليدي الزمالك في المباراة التي ستقام مساء غدا الأحد ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة الدوري الممتاز.

ويواجه الاهلي موقفا صعبا للغاية عندما يواجه الزمالك غدا بدون حارسه الأساسي محمد الشناوي المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وسيعتمد المارد الأحمر على الحارس البديل علي لطفي الذي سيخوض تحديا كبيرا للغاية كما أنه يرغب في إثبات قدراته وأنه قادر على حماية عرين الأهلي في السنوات المقبلة.

وقبل مباراة الغد، كان الأهلي قد خاض عدد من مباريات القمة بدون الحارس الأساسي إما للإصابة أو لمنحه قسط من الراحة.

أشهر المباريات كانت مباراة القمة في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2006-2007، والتي أراح فيها مانويل جوزيه عدد كبير من اللاعبين الأساسيين وكان من بينهم الحارس الأول عصام الحضري بعد حسم اللقب وحينها تواجد أمير عبد الحميد في التشكيل الأساسي وخسر الأهلي بهدفين دون رد.

ومن أشهر مباريات القمة التي لعب فيها الأهلي بحارسه الثاني، كانت في الدور الثاني من بطولة الدوري موسم 2009-2010 والتي انتهت بنتيجة 3-3 حيث كان الحارس الثاني أحمد عادل عبد المنعم في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر بعد غياب شريف إكرامي بسبب الإصابة.

كما تواجد أحمد عادل عبد المنعم كحارس أساسي في مباراة الدور الأول ببطولة الدوري موسم 2010-2011 والتي انتهت بالتعادل السلبي وقدم أداءا جيدا.

وفي الدور الأول من بطولة الدوري موسم 2014-2015، خاض الحارس الشاب مسعد عوض مباراة القمة لأول مرة في تاريخه وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي مباراة الدور الثاني ببطولة الدوري موسم 2015-2016 شارك أحمد عادل عبد المنعم بدلا من إكرامي الغائب للإصابة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى