هذا ما يحدث للميت قبل 40 يوما من وفاته.. هل يشعر باقتراب أجله

ماذا يحدث للميت قبل 40 يوم من وفاته سؤال قد يتبادر إلى أذهان الكثيرين مننا لا سيما عالم البرزخ، وذلك خاصة مع كثرة الاعتقادات والأقاويل الخاطئة عن هذا العالم، ولعل أول تلك الأسئلة التي تطرح بعد وفاة أحبائنا مباشرة.

وفقًا للعديد من الأئمة، فإن الميت يشعر باقتراب اجله خاصة في بعض المواقف الخطيرة التي يعرف الإنسان أنه هالك لا محاله، مثل مرضه الشديد الذي لا يرجى شفاؤه يكون الإنسان يتوقع موته تعرضه للسقوط من مكان مرتفع أو هجوم حيوان شرس عليه، أو تعرض الشخص للضرب بالرصاص، هذه الحوادث التي يتعرض لها الإنسان تجعله يشعر بدنو أجله.

طليقة محمود كهربا تخطف أنظار الجمهور في أحدث ظهور لها (شاهد)

زوجة محمد زيدان تثير الجدل على مواقع التواصل في بـ «المايوه» (شاهد)

 

وقال العلماء أيضًا أن الانسان لا يشعر بالموت فهو يأتي بغتة، ولم يردْ عن أحد من العلماء، وليس له أي مصدر صحيح يتحدث عنه، رغم تداول بعض القصص والأحداث الفردية التي ترد على ألسن الناس، والسبب هو أنَّ آجال العباد مجهولة تمامًا بالنسبة لهم وهي من علم الغيب الذي لا يعلمه إلَّا الله سبحانه وتعالى.

إلا أن العلماء أكدوا أن هناك بعض الدلائل التي يرسلها الله تبارك وتعالى للشخص والتي تدل على اقتراب الموت وخاصة الأشخاص الغافلون عن الموت فمن أهم العلامات التي يمكن أن يذكر فيها الله تعالى الشخص بالموت هو موت احد الجيران او احد الاقارب وذلك لما قاله ملك الموت لسيدنا داود عليه السلام وقال له إن تلك الأشياء من علامات اقتراب الموت.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق