سمير صبري يشكو التجاهل وينتقد الاتجاه للممثلات الصغيرات

أبدى الفنان المصري سمير صبري دهشته من استبعاده المتكرر من لجان تحكيم مهرجانات السينما، رغم تاريخه الطويل وإجادته أكثر من لغة أجنبية، بينما يتم الاستعانة بفتيات حسب وصفه من الجيل الجديد للممثلات لا يملكن تاريخا فنيا ولا ثقافة ولا خبرة.

سمير صبري أضاف في حفل تكريمه ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: كنت دائمًا أسأل عن سبب غيابي عن المهرجانات المصرية ولماذا لا يتم طرح اسمي فى لجان التحكيم، وفى المقابل تتم الاستعانة بممثلات من الجيل الجديد ليس لديهن ثقافة أو خبرة أو دراية باللغة الأجنبية.

ووجه الشكر لإدارة مهرجان الأقصر على التكريم قائلا: شاركت بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لأول مرة بعرض فيلم (بتوقيت القاهرة) ضمن المسابقة الرسمية عام ٢٠١٥، وهو آخر فيلم لصديقي الراحل نور الشريف.

أشار إلى أنه حضر دورة أخرى من المهرجان تم فيها تكريم الراحل جميل راتب، مؤكدا أن مهرجان الأقصر مهم جدا للسينما الأفريقية، وانه شهد ميلاد وتطور المهرجان على مدار السنوات الماضية.

وأوضح سمير صبري، أنه اقترح أن يقام خلال المهرجان أسبوع لتسويق الفيلم المصري في إفريقيا، ولقى اقتراحه قبول لدى رئيس ومدير المهرجان.

وأكد سمير صبري أن السينما الأفريقية مهمة جدًا، معربًا عن سعادته بتكريمه من المهرجان في دورته العاشرة، وأن هناك من تذكره بالتكريم وشعر أن مشواره الفني والإعلامي لم يذهب هباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى