منافس الأهلي.. القصة الكاملة لهروب مدرب المريخ السوداني قبل مجموعات دوري الأبطال

شهدت الساعات القليلة الماضية، أحداثا ساخنة داخل نادي المريخ السوداني بعد أن تفاجىء مسؤولو النادي برحيل الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للفريق دون علمهم لتولي تدريب فريق سيمبا التنزاني والذي سيكون منافس بطل السودان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد المريخ السوداني في المجموعة الأولى التي تضم الأهلي المصري وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

واستقرت إدارة نادي المريخ على التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بعد رحيل اللاعب دون علم إدارة النادي وعدم دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده وقدره 5 ألاف دولار فقط.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة خلال الساعات الماضية بعد أن كشف المدرب الفرنسي لرئيس المريخ عن تلقيه عرضا من أحد الأندية التونسية وأنه يرغب في الرحيل، خاصةً أن النادي السوداني يمر بضائقة مالية ولم يسدد المستحقات المتأخرة للمدرب الفرنسي.

إدارة المريخ طلبت من المدرب التحلي بالصبر لحين دراسة الموقف، خشية تأثر الفريق الذي يمر بحالة استقرار في الوقت الراهن ويتصدر جدول الدوري المحلي برصيد 14 نقطة من 6 مباريات كما تأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفي الوقت نفسه، كانت الإدارة تتمسك ببقاء المدرب الفرنسي وكانت تسعى لإقناعه بالبقاء وتسديد مستحقاته على دفعات.

جوميز أراد خداع مسئولي المريخ عندما أبلغهم أنه تلقى عرضا تونسيا وليس عرضا من سيمبا التنزاني منافسهم في دوري الأبطال، وذلك لتجنب رفض قرار الرحيل بشكل قاطع.

وجاءت المفاجأة صباح اليوم الأحد، عندما أعلن سيمبا التنزاني عن تعاقده مع جوميز الذي رحل منذ ساعات عن السودان عبر الخطوط الجوية الاثيوبية ومنه إلى تنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى