أندي موراي يعلن إنسحابه من بطولة أستراليا للتنس لهذه الأسباب.. شاهد

أعلن البريطاني أندي موراي  المصنف أول عالميًا سابقًا، أنه لن يشارك في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في الثامن من فبراير المقبل لعدم تمكنه من الخضوع “لحجر صحي عملي”بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

“فأر” في غرفة الفندق يرعب لاعبات بطولة إستراليا للتنس..شاهد

وأنهى موراي فترة العزل الذاتي وكان يأمل المشاركة في ملبورن، إلا أن حامل لقب ثلاث بطولات غراند سلام قال إنه لم يتوصل إلى اتفاق مع منظمي البطولة لاسيما لناحية إمكانية ايجاد بيئة ملائمة للتمارين.

وكان من المقرر أن يسافر موراي إلى أستراليا السبت على أن يخضع للحجر الصحي الإلزامي في فندق لفترة أسبوعين، إلا أنه كشف اليوم الجمعة في تصريحات نقلتها وكالة ”فران برس“: “أنا خائب لإعلامكم أنني لن أسافر إلى أستراليا للمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة.”

وتابع: “لقد كنا على تواصل مستمر مع الاتحاد الأسترالي لكرة المضرب من أجل ايجاد حل يسمح بالخضوع لحجر صحي عملي ولكننا لم نفلح في ذلك.”

وأردف: “أريد أن أشكر الجميع على جهودهم، أنا محبط لأنني لن ألعب في أستراليا. إنه بلد وبطولة أحبهما كثيرًا.”

ميار الشريف تكتب تاريخ من ذهب في بطولة إستراليا المفتوحة للتنس..شاهد

ولم يتمكن آندي موراي وصيف استراليا المفتوحة في خمس مناسبات من السفر على متن إحدى الرحلات الخاصة التي قدمها المتظمون بسبب إصابته بالفيروس.

وحصل اللاعب على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة حيث تطلع للمنافسة للمرة الأولى منذ العام 2019 عندما خرج من الدور الأول، وصرّح قبل البطولة عن إمكانية اعتزاله لمعاناته من مشاكل متكررة في الورك.

كما لم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، والذي لم يعانِ من أي عوارض جراء إصابته بكوفيد-19، من التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة الحجر الصحي رغم أحاديث بناءة مع مدير البطولة كرايج تايلي.

ولم يتجاوز موراي المصنف 123 عالميًا حاليًا الدور الثاني من بطولة غراند سلام منذ العام 2017 بعد خضوعه لجراحتين في الورك، وبلغ اللاعب نهائي بطولة كبرى آخر مرة عام 2016 عندما توج بطلًا لويمبلدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى