بعد وجود ماء على القمر.. اكتشاف جديد لـ «ناسا» سيغير مصير البشرية

اكتشافات عدة توصلت إليها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، والتي كان من بينها احتمالية وجود كائنات حية على سطح القمر، وذلك بعد وقت قصير من الـكد من وجود ماء على سطح القمر.

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية أن سطح القمر قد يكون مناسبًا للحياة بعد التأكد من وجود ماء على سطح القمر، حيث أعلنت عن اكتشافها لجيوب صغيرة من الجليد يمكن أن توفر ما يكفي من الأكسجين والماء ووقود الصواريخ لدعم مستعمرة بشرية.

وزارة المالية تعلن عن وظائف خالية بـ «الجمارك».. تعرف على الأوراق والشروط المطلوبة

بعد إطلالتها الجريئة.. هدى الإتربي تثير الجدل من جديد في مهرجان الجونة (شاهد)

 

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» في بيانها أنه من الممكن الوصول إلى الماء بسهولة على سطح القمر المضاء بنور الشمس، وليس فقط في الحفر العميقة المظللة بشكل دائم في القطب الجنوبي، كما كان يعتقد سابقًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية كان بحث منفصل وجد أن هذه «المصائد الباردة»، والتي تكون دائمًا في الظل قد تحتوي على ما يصل إلى 15000 ميل مربع (40000 كيلومتر مربع) من الماء.

ولكن هذا الاكتشاف يؤكد وجود الماء، ويعنى أن المهمات المستقبلية إلى القمر يمكن إطالة أمدها من خلال الاستفادة من جزيئات الماء هذه المنتشرة عبر القمر، حيث تقول ناسا إنه من خلال اكتشاف ذلك يكون دليلاً قاطعًا ولا يقبل الشك على وجود الماء على سطح القمر المضاء بنور الشمس.

 

ويمكن لرواد الفضاء استخدام المورد الطبيعي، الذي ربما وصل عبر المذنبات أو الرياح الشمسية، وتحويله إلى أكسجين أو مياه شرب للحفاظ على مستعمرة مستقبلية.

ويقول العلماء أيضًا إنه يمكن استخدام المياه في صنع وقود الصواريخ، وخفض تكاليف المهمة لجعل السفر عبر الكواكب في الفضاء أسهل وأرخص.

وتوقع الباحثون في السابق أن الماء موجود فقط في الحفر الباردة ولم يتمكنوا من إثبات أنه ماء وليس جزيئا مشابهًا يسمى الهيدروكسيل، والذي يوجد في منظف الصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى