ثروته تقدر بـ5 مليارات دولار.. وفاة نجل سلطان بروناي

 

توفي الأمير حاج عبد العظيم نجل سلطان بروناي حسن بلقية عن عمر يناهز 38 عاماً.

الأمير الشاب الراحل كان يحتل المركز الرابع في في ترتيب خلافة عرش سلطنة بروناي، وهو الإبن الثاني لسلطان بروناي حسن البلقية، وزوجته مريم عزيز.

يعد حاج عبد العظيم، أحد أشهر أمراء بروناي إلى جانب شقيقه الأصغر الأمير ماتين بروناي، البالغ من العمر 29 عاماً، وهو مؤثر ورياضي ,

درس الأمير الراحل في مدرسة لايتون بارك، وجامعة أكسفورد بروكس في المملكة المتحدة ، وتدرب عسكرياً بشكل مميز، إلا أنه لم يتابع الأمر للنهاية لعشقه وشغفه واهتمامه الواسع بالسينما.

أنتج عدد من الأفلام العالمية ويقال إن ثروته الخاصة تقدر بـ5 مليارات دولار، ويعد إبن أحد أغنى رجال العالم.

وضع جزء كبير من ثروته في إنشاء شركة إنتاج سينمائية خاصة به، وأنفق بعض منها على مشاريع خيرية، وأقام حفلات أعياد ميلاد باذخة لنفسه كان يحضرها أجمل وأهم نجمات هوليوود وشخصيات من النخبة.

تلفزيون وراديو حكومة بروناي أعلن رسمياً وفاة الأمير حاج عبد العظيم ولم يكشف البيان سبب وفاته.

وأعلنت البلاد الحداد لمدة سبعة أيام، كما نكست الأعلام للتعبير عن الحزن العميق لفقدانه ورحيله المبكر.

الأمير الراحل لديه 11 شقيق من والده السلطان حسن بلقية البالغ من العمر 74 عاماً، وحكم البلاد لمدة 53 عاماً، وهو بذلك العاهل الذي اعتلى العرش لأطول فترة ممكنة بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية فقط

أما والدة الأمير الراحل حاج عبد العظيم ، فهي الزوجة الثانية لسلطان بروناي حسن بلقية، وكانت تعمل مضيفة جوية في خطوط رويال بروناي الجوية، وأصبحت أميرة عام 1981 بزواجها من سلطان بروناي، ثم انفصلا بعد مرور 22 عاماً على زواجهما الذي أثمر عن أربعة أبناء، كان الراحل حاج عبد العظيم أكبرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى