أسرار لا تعرفها عن لاتانيا.. أصيبت بالشلل في طفولتها وتزوجت أشهر رئيس وزراء في مصر

بالرغم من أنها لم تظهر في أعمال فنية كثيرة، إلا أن دورها في فيلم «ابن حميدو» لا يزال عالقًا في أذهان الجمهور، حيث جسدت فيه دور «لاتانيا» مهربة المخدرات.

ولدت الفنانة نيللي كاثرين مظلوم كالفو، في الاسكندرية، يوم 9 يونيو من عام 1925، لوالد إيطالي الجنسية يعمل صانعاً للمجوهرات، ووالدتها يونانية، وعازفة بيانو.

بـ «تي شيرت وبنطلون».. نرمين الفقي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها (شاهد)

نجاة الفنان محمد كريم من موت محقق إثر حادث مأساوي (شاهد)

 

وكانت أسرة الفنانة الراحلة نيللي كاثرين مظلوم كالفو تمتلك فندقا في شارع مسرح الأوبرا، وفي مرحلة طفولتها وتحديدًا في الثانية من عمرها، أُصيبت الفنانة نيللي كاثرين مظلوم بمرض شلل الأطفال، وقام بعلاجها طبيب يوناني شهير.

استطاعت نيللي كاثرين مظلوم المشي مرة أخري بعد سنوات من العناية من قبل الطبيب وزوجته مدرسة الباليه التي علمتها الرقص.

بدأت الفنانة الراحلة نيللي مظلوم مسيرتها الفنية في سن صغيرة، ولكن ليس من خلال التمثيل ولكن من خلال رقص الباليه والرقص الفولكلوري.

ذاع صيت نيللي مظلوم بشكل كبير في عالم رقص الباليه، الأمر الذي أهلها إلى استعانة الحكومة المصرية بأحد خبراء الرقص الروسي في معهد البلشوي، واختيرت نيللي كمساعدة له، لخبرتها في الرقص الشعبي ولإتقانها اللغة العربية ولمدة ثلاث سنوات كانت اليد اليمني للمدرب الروسي.

كونت الفنانة نيللي مظلوم فرقتها، ولكن في العام 1964 تغيرت الظروف وذهب أعضاء فرقتها الي الفرقة القومية للفنون الشعبية ولم تستطيع أن تستمر في مواصلة العيش في مصر، فغادرتها إلى اليونان وهناك اعتزلت الرقص وأسست مدرستها التي لا تزال موجودة إلى الآن.

تزوجت نيللي 6 مرات، أهمها كان من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتوفيت في أثينا باليونان، في يوم 21 فبراير من عام 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى