كواليس الساعات الأخيرة قبل تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري الأبطال

ساعات قليلة وسوف يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تأجيل مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي كان من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.

الزمالك كان قد حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالفوز على الرجاء بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي في المباراة التي أقيمت على ملعب “محمد الخامس” في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وبعد 24 ساعة فقط من مباراة الذهاب أصدر نادي الرجاء المغربي بيانا أعلن من خلاله إصابة 8 حالات بين صفوف الفريق بفيروس كورونا المستجد، وإجبارهم على الالتزام بالبروتوكول الطبي والمكوث في الحجر الصحي بالمغرب.

وحاول مسؤولو نادي الرجاء البيضاوي، الضغط على مسئولي الكاف من أجل الحصول على قرار بتأجيل المباراة لمدة أسبوع على الأقل.

الكاف وجد نفسه في موقف محرج ليتمسك بموقفه بإقامة المباراة في موعدها خاصةً أنه رفض طلب فريقي حسنية أغادير وحوريا كوناكري الغيني بتأجيل مباراتيهما أمام نهضة بركان وبيراميدز في الكونفدرالية على الرغم من وجود حالات عديدة مصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريقين.

اقرأ أيضا

تقارير مغربية: كاف يقرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال

رد فعل غير متوقع من مرتضى منصور بعد طلب الرجاء تأجيل مباراته أمام الزمالك

مكالمة هاتفية تغير الموقف لصالح الرجاء

عندما شعر مسؤولو الرجاء بضعف موقفهم في ظل إصرار الكاف على إقامة مباراة الإياب في موعدها، أجرى جواد الزيات رئيس النادي المغربي اتصالا بفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم والنائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.

الزيات طلب مساعدة لقجع من أجل الحصول على الموافقة بالتأجيل، واستجاب الأخر لطلب رئيس الرجاء بمعاونة المغربي الآخر عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الأفريقي.

وتحرك مسؤولو الرجاء خلال الساعات الأخيرة حيث تم إنهاء عدة إجراءات مع وزارة الصحة المغربية والأمن المغربي، للتأكيد امام “الكاف” على خطورة الوضع وعدم تمكنهم من السفر إلى القاهرة.

النفوذ المغربي القوي داخل الكاف بوجود “لقجع” و”باه” جعل الاتجاه السائد حاليا داخل لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي هو تأجيل المباراة ولكن لم يتم الاستقرار حتى الآن على موعد المباراة حيث سيكون أقصى موعد هو يوم 1 نوفمبر نظرا لكون المباراة النهائية ستقام يوم 6 نوفمبر.

وفي حال تم تأجيل المباراة حتى نهاية أكتوبر أو الأول من نوفمبر فإنه سنكون على موعد مع أزمة جديدة حث سيعترض الفريق المتأهل من مواجهة الزمالك والرجاء على إقامة نهائي البطولة يوم 6 نوفمبر نظرا لكون الطرف الآخر المتأهل من مواجهة الأهلي والوداد سيكون قد حصل على قسط وافر من الراحة بعد أن يكون قد خاض إياب نصف النهايئي يوم 23 من أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى