1250 جنيه للفرد على بطاقة التموين.. رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ يكشف التفاصيل

كشفت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن التفاصيل الكاملة لمبادرة رئيس الجمهورية لخفض الأسعار وتشجيع شراء المنتج المحلى، والتي كشفت النقاب عنها بصرف 1250 جنيهًا شهريًا على المستفيدين من البطاقات التموينية، بحد أقصى 5 أفراد، بإجمالي 6250 جنيهًا شهريًا ولمدة 6 أشهر بدءًا من شهر يناير المقبل وحتى شهر يونيو، بخلاف صرف السلع التموينية الشهرية بمتوسط 50 جنيهًا للفرد ولأربعة أفراد 200 جنيه.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ “الدستور” أن هذه الأموال التي سيتم صرفها هي قروض ميسرة بدون فوائد، علي البطاقات الذكية، لشراء سلع معمرة وملابس وغيرها، لتشجيع المنتج المحلي.

وأضافت في تصريحها أن هذه المبادرة الرئاسية بالتنسيق مع السلاسل التجارية والقطاع الخاص ومنافذ حكومية موزعة على مستوى الجمهورية، بشرط شراء سلع إنتاج محلي 100%، والهدف منها هو إنعاش السوق وخلق منافسة، وتشغيل المشروعات والمصانع.

وحددت فاطمة عبد المقصود أن آليات الصرف ستكون من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية بالتنسيق مع شركات الكروت الذكية والسلاسل التجارية الكبرى، لافتة إلى أن هذا القرض الميسر دون فوائد اختياري يحق للمواطن أن يصرفه أو لا يصرفه حسب رغبته.

وتابعت أن الأيام المقبلة سيتم كشف آليات سداد هذا القرض الذي يتم صرفه لمدة 6 أشهر متتالية بدون فوائد وبتيسيرات كبيرة والضمان هي البطاقة الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى