تسهيلات جديدة في مخالفات البناء.. وأموال التصالح مفاجأة

تسهيلات جديدة أعلنت عنها الحكومة المصرية بشأن التصالح في مخالفات البناء تزامنا مع اقتراب نهاية الفترة المحددة والتي تمتد حتى نهاية سبتمبر 2020.

التسهيلات الجديدة تستهدف تشجيع المواطن المصري على التصالح في مخالفات البناء أبرزها تكليف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للمحافظين بزيادة عدد الموظفين الذين يستقبلون طلبات التصالح وزيادة عدد ساعات العمل لاستيعاب المتقدمين مع تأكيده على ضرورة تيسير الاجراءات.

بعد إهانتهما جندي القوات المسلحة.. وزارة النقل تصدر قرار عاجل ضد كمسرى ورئيس قطار القاهرة المنصورة

بعد تعديها على ضابط محكمة مصر الجديدة.. 9 معلومات عن المستشارة نهى الإمام السيد

 

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد أنه تم ارسال كتاب دوري للمحافظات تتضمن التوجيه بوردتي عمل لاستقبال جميع طلبات التصالح في المخالفات، مع متابعة تنفيذ هذا القرار معلنا أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون في كافة المحافظات بلغت حوالي مليون و١٠٠ ألف طلب.

فيما بلغ إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح في مخالفات البناء حوالي 6 مليار و٩٠٧ مليون جنيه وذلك حتى يوم ١٤ سبتمبر 2020.

سرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة منافذ تلقى الطلبات وأعداد العاملين في المنظومة وقبول طلبات التصالح من المواطنين أيا كانت المستندات المقدمة منهم اجراءات من شأنها تشجيع المواطنين على التصالح فضلاً عن إعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات وإعطاء مقدم الطلب نموذج (3 ) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والاجراءات الخاصة بالمخالفة.

محافظتا القاهرة والجيزة قدمتا تسهيلات أخرى للتخفيف على المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء، والعمل على تخفيف التزاحم بمراكز خدمة المواطنين بالأحياء والمدن.

أحياء القاهرة أتاحت امكانية الدفع بعدد من البنوك لتخفيف التزاحم على الأحياء ومراكز خدمة المواطنين وسرعة تسليم الأوراق فيما وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وفتح أقرب مدرسة لكل مركز أو حي لاستقبال طلبات التصالح المقدمة من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى