بعد وفاة مصطفى حفناوي.. أزهري يكشف حكم المتوفي بالوشم قبل إزالته

لا تزال أصداء وفاء اليوتيوبر مصطفى حفناوي، مستمرة وسط حالة من الجدل والنقاش تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أسباب الوفاة.

وانتقل الجدل إلى مرحلة أخرى وهي وفاة “حفناوي” بوجود وشم على يده دون إزالة هذا الوشم.

وكان اليوتيوبر الراحل قد ظهر في أكثر من مناسبة في وقت سابق، بوشم على يديه يحمل اسم “آلاء” وهي ابنة شقيقته والتي حرص على دق اسمها على يده عقب وفاتها.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، تساؤلات من جانب الفتيات اللاتي اعتدن على رسم الوشم، عن حكم الوفاة بالوشم دون إزالته من الجلد.

أزهري يكشف حكم المتوفي بالوشم

كشف الدكتور أحمد محمود كريمة، استاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامة بجامعة الأزهر، حكم الوفاة بوجود وشم على جسد المتوفي.

وأكد كريمة، أن “الوشم” المرسوم على الجسد حرام شرعا لكونه ثابت، مضيفا أنه في حالة الوفاة ووُجد وشم على جسد المتوفي فإنه يُغسل ويُدفن بشكل طبيعي دون أن يأتي طبيب لإزالته.

وتابع ” مرفوض تماما انتهاك حُرمة الجسد، خاصةً لو متوفي ونشوه وجسده وليس بأيدينا سوى الدعاء والاستغفار له ونطلب من الله أن يرحمه ويغفر له”.

صديقة حفناوي: حاولنا نشيل الوشم

كشفت رانيا يحيى، صديقة “حفناوي” عبر حسابها على انستجرام، عن محاولتها إزالة الوشم من جسد صديقها المتوفي.

وكتبت ” مليون رسالة جيالي عشان موضوع الوشم، وأنا مركزة فيه بقالي كذا يوم، وامبارح قعدت مع أخوه، عشان أخد منه موافقة نجيب حد يشيله وطبعًا ده هيشوه الجلد، وكلمنا شيخ كبير إدانا فتوى أنه ذنب وأخده خلاص ومفيش داعي نشوهه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى