القصة الكاملة للصراع الأزلي بين مرتضى منصور وأحمد شوبير

يبدو أن الصراع الأزلي بين مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والإعلامي أحمد شوبير نجم النادي الأهلي والكرة المصرية السابق، عاد ليتجدد مرة اخرى بعد الصدام الدائر حاليا بشأن ملف عودة الدوري.

مرتضى منصور شنّ مجددا هجومه على شوبير حيث اتهمه بالحصول على أموال من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، وطالبه بضرورة إعادته لهذه الأموال كما انتقد حصول نجله مصطفى حارس الأهلي الشاب على مبلغ قدره 5 مليون جنيه في العام الواحد رغم كونه ضمن قطاع الناشئين بالنادي.

واستمر مرتضى منصور في هجومه المستمر خلال الساعات القليلة الماضية على شوبير، بسبب موقف الأخير المؤيد لقرار وزير الشباب والرياضة بعودة مسابقة الدوري الممتاز بينما يقود رئيس الزمالك حملة من أجل إلغاء المسابقة.

والمعركة بين مرتضى منصور وأحمد شوبير، دائرة منذ سنوات طويلة حيث كان الخلاف الأول منذ ما يقرب من 14 عاما وتحديدا بعد خسارة الزمالك من الأهلي بثلاثية نظيفة في نهائي كأس مصر عام 2006 عندما هاجم رئيس الزمالك الحالي جماهير القلعة الحمراء، وقال ” جمهور الأهلي الحقير اقتحم بيتي وضرب بنتي يا شوبير”، لينهي الأخير المداخلة ويرد على مرتضى منصور مستغلا لقطة تلفزيونية شهيرة لرئيس الزمالك، ظهر فيها رافعا حذائه بالمقصورة الرئيسية خلال النهائي، في وجود كبير الياوران (أحد مناصب مؤسسة الرئاسة المصرية)، ليقيم دعوى قضائية ضد مرتضى وتصبح هذه الواقعة بمثابة الشرارة التي أشعلت الحرب والعداء بين الطرفين.

وتجدد الصراع بين الطرفين مجددا، بعدما أعلن شوبير مساندته لممدوح عباس رئيس الزمالك السابق في انتخابات النادي عام 2009، وهاجم مرتضى منصور بداعي عدم التزامه بالحيادية متجاهلا وجود كمرشح ثانٍ بانتخابات الزمالك.

وكان الرد قاسيا من مرتضى الذي حصل على حكم في فبراير 2010 بإيقاف برامج أحمد شوبير عبر قناة الحياة، قبل أن يتدخل بعض الوسطاء للصلح بين الطرفين إلا أن أن مرتضى غادر حلقة برنامج الإعلامي محمود سعد الذي حاول أن يصلح بين الطرفين، وذلك بسبب رفض شوبير الاعتذار عما بدر منه.

وتمكن الرئيس عبد الفتاح السيسي من عقد الصلح بين الطرفين خلال وجودهما في أحد الاجتماعات التي تواجد فيها رئيس الجمهورية، لكن العلاقة بين الطرفين توترت مرة أخرى بعد إعلان مرتضى دعمه لهاني أبو ريدة في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

ووجهت قناة الزمالك اتهاما صريحا لشوبير، عبر الإعلامي خالد الغندور، بعدم التزام الحيادية في تناول أخبار القلعة البيضاء، بسبب دعمها لمنافسه في الانتخابات.

ورد شوبير بنفيه عبر برنامجه تمديد عقد محمود علاء مدافع الزمالك في أكثر من مناسبة قبل أن يعرض رئيس القلعة البيضاء صورة من العقد الجديد موجها حديثه لشوبير “مش عاوزك تتكلم تاني”.

اقرأ أيضا

بفرمان من فايلر.. تصعيد ثلاثي الشباب إلى قائمة الأهلي

في بيان رسمي.. الأهلي يطالب إعلام المصريين باتخاذ إجراءات رادعة ضد قناة الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى