لن تصدق من هو «البيه البواب» الحقيقي.. ولهذا السبب رفض تجسيد الشخصية

بالرغم من مرور أكثر من 33 عامًا على عرض الفيلم، إلا أن «البيه البواب» لا يزال أحد الأفلام التي تحظى بحب الجمهور ومتابعته له، فهو أحد أفضل الأفلام المصرية وفق تصنيف موقع «السينما دوت كوم».

وعن أسرار الفيلم، فقد كشفت الفنانة مهجة عبد الرحمن، كواليس مشاركتها مع الفنان الراحل أحمد زكي في «البيه البواب».

بعد تشوه وجهها.. حلا شيحة تفاجئ جمهورها بتعليق صادم بشأن عملية التجميل (شاهد)

حقيقة زواج حسني مبارك من فنانة شهيرة سرًا وإنجابه منها.. والأخيرة تخرج عن صمتها وتكشف التفاصيل

 

ومن أبرز الاسرار التي كشفت عنها مهجة عبد الرحمن أن الدور لم يكن معروضًا على الفنان أحمد زكي منذ البداية، فقد كان الفنان عادل إمام البطل الأول للفيلم، لكن اختلف مع القائمين على الفيلم بعد أسبوع من التصوير، فانسحب من العمل، وقدَّم «زكي» دور البطولة بدلًا منه.

وأضافت لفنانة مهجة عبد الرحمن أن أول مرة تقف فيها أمام الكاميرا كانت في فيلم “الحريف”، لكن حجم مساحة الدور في “البيه البواب” كان جيدة للغاية، لافتةً إلى أنه عندما طلبوها للمشاركة في الفيلم، لم يكن هناك “ستايلست”، فأعطوها 500 جنيه لكي تشتري الملابس الخاصة بالدور، قائلةً: “أخدت الـ 500 جنيه ومن فرحتي روحت على كرداسة فورًا لوحدي وجبت لبسي كله اللي ظهرت بيه في الفيلم”.

وأشادت بمدى اهتمام الفنان الراحل أحمد زكي بكل تفاصيل العمل، موضحةً أنه قبل بداية التصوير وجد أن الغرفة التي تظهر في الفيلم كمسكن للبواب وأسرته ذات حوائط بيضاء نظيفة تعجب من الأمر، قائلاً: “إزاي دي أوضة بواب لسه جاي من الصعيد.. عايز شخابيط على الحيطان عشان تبان إنها مش جديدة”.

وكشفت “مهجة” عن أصعب مشهد قامت بأدائه في الفيلم، قائلة إنها تعرضت للسقوط خلال نزولها من القطار بصحبة الفنان أحمد زكي، أثناء سير القطار، مضيفة: “أحمد نزل قبلي ورجلي انحشرت بين الرصيف والقطر وأنا بنزل.. وزكي رجع وشالني بإيده عشان القطر ما يمشيش على رجلي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى