بعد أيام من انتشاره في الصين.. أول دولة عربية تعاني من الفيروس الجديد

بعد أيام قليلة من الإعلان عن ظهور فيروس جديد في الصين، أعلنت الجزائر عن تسجيل أول إصابة بمرض كاواساكي الجديد في المستشفى الجامعي في باتنة.

وفي هذا الصدد، قالت البروفيسور سعيدة براهمي، رئيسة قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي بباتنة إن الأمر يتعلق بطفل عمره نحو 3 سنوات، تقطن عائلته في عين توتة بباتنة.

شقيقة هيفاء وهبي تصدم الجمهور بظهورها بدون ملابس (شاهد)

حقيقة وفاة رجاء الجداوي إكلينيكيًا.. و«بوست» لابنتها يثير التساؤلات

 

ويُذكر أن المرض الجديد المعروف بـ «كاواساكي» هو امتداد لفيروس «كورونا» ويصيب الأطفال، كما يُعرف أيضا بـ «متلازمة العقدة الليمفاوية المخاطية الجلدية»، حيث يؤثر المرض في المقام الأول على الأطفال دون سن الخامسة، وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.

وتتورم الأوعية الدموية ما قد يؤدي إلى مضاعفات في الشرايين التاجية (الأوعية الدموية التي تغذي القلب بالدم)، ويمكن أن يسبب المرض تمدد الأوعية الدموية، التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية وأمراض القلب، وفي الحالات الأقل احتمالا، يمكن أن يحدث نزيف داخلي عندما ينفجر تمدد الأوعية الدموية.

وهناك بعض العلامات التي تشير إلى أن الشخص قد يكون مصابا بالمرض. ومنها: تورم الغدد في الرقبة، وطفح جلدي، والشفاه الجافة والمتشققة، واحمرار العيون، واحمرار أصابع اليدين والقدمين، ودرجة حرارة عالية تستمر لأكثر من 5 أيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى