تعرف على خطة الحكومة بشأن الحظر في عيد الفطر .. هل تنفذ هذا القرار؟

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مساء الخميس اجتماعًا طارئًا لبحث أخر التطورات فيما يخص أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ورجح كثيرون أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيُصدر قرارًا يكون من شأنه السماح بإعادة فتح المساجد وإقامة صلاة العيد.

ورغم أن الدكتور مصطفى مدبولي لم يذكر أي جديد عن قرار فتح المساجد أو السماح بإقامة صلاة عيد الفطر المقبل، لكن هناك 6 قرارات تؤكد التمهيد لصدر ذلك القرار.

الأول: رغم أن المواطنين توقعوا قرارات صادمة وتشديدات أكثر صرامة مع تزايد أعداد الإصابات، لكن رئيس الحكومة أعلن أن الدولة ستستمر بذات القواعد والإجراءات الطبية والاحترازية التي كانت مطبقة خلال الفترة الماضية.

القرار الثاني هو ما أشار إليه المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «التاسعة»، أنه «قبل عيد الفطر سيكون هناك مراجعة للموقف».

الأمر الثالث ما أكده المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أول يونيو ستبدأ الحكومة فترة جديدة وهى التعايش مع كورونا بضوابط.

الأمر الرابع: إعادة الحياة للسينما والمسرح وغيرها سيكون قابلا للعودة بشكل تدريجى مع تطبيق الإجراءات الاحترازية».

القرار الخامس: أعلنه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بقوله: «نحن على أمل في الله عز وجل، بقرب زوال هذه الغمة، لذا وجهت بإعداد وتجهيز المساجد وصيانتها، مع تجهيز أكثر من ٣٠٠ ألف متر سجاد لتجديد فرش المساجد».

القرار السادس: وجه وزير الأوقاف بوضع خطة كبرى للنظافة والتعقيم المستمر، وتكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بسرعة تصنيع كبائن التعقيم لاستخدامها بالمساجد.

القرار السابع: إعلان وزارة الأوقاف بتفويض المديريات بإصدار الموافقة الخاصة بإذاعة قرآن الفجر والمغرب للأئمة المعينين والذي يتحملون تنفيذ الاشتراطات والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى