مفاجأة صادمة بشأن منظمة الصحة العالمية وفيروس كورونا.. هل الخطر يهدد مصر؟

مفاجأة من العيار الثقيل كشف عنها الرئيس التنزاني جون بومبيه ماجوفولي، حيث اتهم منظمة الصحة العالمية خداعه وخداع شعبه فيما يخص أجهزة فحص فيروس كورونا.

وقال جون بومبيه ماجوفولي في خطاب ألقاه على شعبه، كشف من خلاله عدم مصداقية أجهزة فحص فيروس كورونا.

وأضاف الرئيس التنزاني في خطابه المثير للجدل أنه قام بأخذ عينات من ماعز وخراف وثمرة فلكها «بابايا» وزيت سيارات وتم إرسالها على أنها عينات لأشخاص وجاءت النتائج إيجابية.

ووفقًا لتقارير صحافية تم تداولها بشكل كبير، فقد فإن أمر الرئيس التنزاني المختبرات الوطنية وأمر قوات الأمن بإرسال عينات وهمية، وقدمت للمختبر بأسماء وأعمار آدميين، متعمدًا عدم الإفصاح عن حقيقتها للموظفين.

وأشار التقرير إلى أن المفاجأة كانت في إيجابية النتائج للإصابة بفيروس كورونا، ما يعني أن الأجهزة قدتشير خطأ إلى إصابة البعض بالفيروس، وتسببت الفضيحة في إقالة رئيس المختبر الوطني ورئيس قسم المخازن الطبية الحكومية.

وأكد الرئيس التنزاني في نهاية حديثه أن هناك لعبة قشرة تدار في هذه الاختبارات المعملية «له مصلحة في أن تكون جميع العينات المرسلة إليه نتائجها إيجابية».

وأوضح ان هناك أشياء يصعب تصديقها تحدث في هذه البلاد، ومن المحتمل أن يكون تم شراء العاملين بمراكز التحاليل بالمال.

يذكر أن تنزانيا سجلت نحو 480 إصابة و17 حالة وفاة بفيروس كورونا، في ظل رفض الرئيس لإغلاق الأسواق وأماكن العبادة في البلاد، بكنه تعهد بشراء مشروب عشبي من مدغشقر لعلاج شعبه من كورونا.

وبعد الإعلان عن تلك الواقعة، هل باتت دول العالم ومن بينها مصر في خطر بسبب الأجهزة التي تلقتها من منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى