أشهر حكم إنجليزي يعترف بخطأ فادح أضاع على ليفربول لقب البريميرليج

اعترف الحكم الدولي الإنجليزي السابق، هاوارد ويب، أنه احتسب ركلة جزاء خاطئة لصالح فريق مانشستر يونايتد في مباراته أمام توتنهام هوتسبير في بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2008-2009، لافتا إلى أن هذه الركلة تسببت في ضياع لقب البريميرليج عن ليفربول وانتقاله إلى الشياطين الحمر.

ووصف ويب، هذا الخطأ بأكبر هفوة في مسيرته التحكيمية، حيث ساهمت الركلة في في قلب تقدم توتنهام على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد إلى فوز اليونايتد بنتيجة 5-2 ليضيع الأمل الوحيد لليفربول الذي كان بحاجة لخسارة الشياطين الحمر في هذه المباراة.

وكان مانشستر يونايتد قد أنهى الموسم في صدارة البريميرليج برصيد 90 نقطة بينما جاء ليفربول في المركز الثاني برصيد 86 نقطة.

هاوارد ويب يعترف بالخطأ الأكبر في مسيرته

قال الحكم الإنجليزي السابق هاوارد ويب، في تصريحات صحفية ” رأيت مايكل كاريك يصل إلى الكرة ويخترق الدفاع قبل أن يخرج الحارس ويستخلص الكرة بشكل أوحى لي أنه عرقله وتوقعت أن احتسابها ركلة جزاء أمرًا سهلاً للغاية”.

وأضاف ويب ” لم أتوقع كم هذا الاعتراض من جانب الحارس جوميز، واتضح بعد ذلك أنني أخطأت في تقديري لهذا القرار باحتساب ركلة جزاء”.

وتابع ” تمنيت أن يهدر كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء لكنه سددها بنجاح وانقلبت نتيجة المباراة بعد ذلك ليحقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا بنتيجة 5-2 بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى