الصحة العالمية تكشف عن نبأ سار للسعودية والإمارات بخصوص فيروس كورونا

أصدرت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية تقريرًا كشفت من خلاله أن المملكة العربية السعودية تمكنت من التعامل بنجاح مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوكالة الأمريكية في تقريرها التي استندت من خلاله على بيانات صادرة من منظمة الصحة العالمية إلى أن السعودية سجّلت أقل نسبة وفيات على لائحة الدول التي انتشر فيها الوباء. وذكرت أن من أسباب هذا الانخفاض إجراء الفحوصات السريعة فضلاً عن ارتفاع نسبة الشباب وتوفر خدمات العناية المركزة الضرورية.

وتطرق التقرير إلى أعداد الحالات وطرق التعامل في أكثر من دولة عربية من بينها الإمارات ومصر، حيث أشار إلى أن نفس الأسباب أدت إلى انخفاض مستوى الوفيات في الإمارات ومصر أيضاً.

وفي هذا السياق أكد التقرير أنه للمرة الأولى منذ بدء انتشار الفيروس وصل عدد المتعافين من المرض إلى 955 في 24 ساعة، ونقل عن وزارة الصحة أن هذا يعتبر أعلى معدل للشفاء منذ بدء الأزمة ما يعني ارتفاع عدد المتعافين إلى 5431 في الخامس من شهر مايو.

وكانت وزارة الصحة السعودية سجلت في هذا اليوم 1595 إصابة جديدة شملت عدداً من الأطفال، مع الإشارة إلى ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 30251 حالة وتسجيل 9 وفيات ليصبح العدد 200 وفاة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى