شعبة الدواجن تفجر مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار «الفراخ والبيض»

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، آخر تطورات أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، خاصة بعد موجة الارتفاع الكبيرة التي شهدتها الفترة الأخيرة.

وأعلن السيد، إن سعر كرتونة البيض في الأسواق يتراوح ما بين 59 و60 جنيها، مشيرًا إلى أنه تخطت البيضة الواحدة سعر 2 جنيه في الأسواق.

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار «الفراخ والبيض»

فيما بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 30 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيها، لتتراجع بنحو 5 جنيهات، من أعلى ارتفاع لها الأسبوع الماضي، كما بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي نحو 45 جنيها.

وأشار السيد، إلى أن سعر طبق البيض الأحمر، يتراوح بين 59 و62 جنيها في السوق المصري.

وفي وقت سابق، بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح بيض المائدة بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي حوالى 20% ، حيث قامت القابضة للصناعات الغذائية، بالاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بضخ كميات من سلعة البيض إلى المجمعات الاستهلاكية، لبيع الكرتونة بسعر 48 جنيها، لتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عقدت اجتماعا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لوضع آليات جديدة لتسعير سلعة بيض المائدة، وبحث سبل طرحه بأسعار تناسب إمكانيات الاسرة المصرية ، خاصة وأن الطلب يزيد على سلعة البيض خلال الموسم الدراسي.

اقرأ ايضا:

ارتفاع كبير في أسعار الدواجن اليوم.. ومفاجأة بشأن كرتونة البيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى