مفاجأة.. «وزير التعليم» يكشف حقيقة العودة للنظام القديم في امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة عودة النظام القديم للثانوية العامة، بالاضافة إلى موعد الإعلان عن تفاصيل الإعلان هذا العام، وذلك خلال تصريحات صحفية.

«وزير التعليم» يكشف حقيقة العودة للنظام القديم في امتحانات الثانوية العامة

التربية والتعليم

حيث قال: “لا توجد دولة في العالم تعلن لطلاب الثانوية العامة شكل الامتحان وعدد الأسئلة وطبيعة الحل”، مشيرا إلى أنه يشعر بالاستياء الشديد من انشغال طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسؤال “هل امتحانات الثانوية العامة سيكون بها أسئلة مقالية أم لا؟«.

وأوضح شوقي أن الوزارة تلقت استغاثات من أساتذة وقيادات جامعية يؤكدون أن إلغاء الاسئلة المقالية من امتحانات المرحلة الثانوية تسبب في دخول طلاب الثانوية العامة للجامعة وهم لا يعرفون الكتابة.

وأوضح أن التقييم الجديد لا علاقة له بطريقة تقديم الامتحان، مؤكدا أننا لن نعود إلى نظام الأسئلة القديم القائم على الحفظ والتلقين.

وقال: “أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون هي نفس الشكل المطور للأسئلة التي يراها طلاب مرحلة الثانوية العامة منذ أن كانوا في الصف الاول الثانوي في عام 2018″.

وتابع قائلًا:” الجدل الحالي حول كيفية إجراء امتحانات الثانوية العامة وهل ستكون ورقية أم إلكترونية وهل يتم إجراء الامتحانات بالبابل شيت ام بالبوكليت، ونحن نؤكد أنه سواء كان الامتحان ورقي أوالكتروني وبوكليت ،فإن ذلك لن يفرق عند الطالب مادام أسلوب الأسئلة المطور واحد”.

واشار وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الامتحانات هذا العام خلال شهر مارس.

مقالات أخرى قد تهمك:

«وزير التعليم خد على دماغه».. الرئيس السيسي ينفعل على الهواء لهذا السبب

بعد اندلاع الحرب.. تحرك عاجل من التعليم العالي بشأن الطلاب المصريين في أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى