قصة أطول شقيقين عملاقين في مصر.. رحلت الأخت والأخ ينتظر معجزة

شهدت قرية مدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، طوال السنوات الماضية، احتضانها لأطول شقيقين عملاقين في مصر، كما لقبتهم وسائل الإعلام بعد دخولهم موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية في يونيو الماضي.

وكانت أعلنت موسوعة جينيس تسجيل تحطيم محمد وهدى عبد الجواد خمسة أرقام قياسية جديدة.

إذ نجح محمد في تسجيل رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ 250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ 31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

قصة أطول شقيقين في مصر.. رحلت الأخت والأخ ينتظر معجزة

وبالأمس، عم الحزن على أهالي القرية بعد وفاة هدى (27 عامًا)، لتترك شيقها محمد يحارب الظروف وحده دون رفيقة رحلته التعيسة، على حد وصفه.

وكانت هدى حطمت ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة، حيث بلغت يدها اليسرى 24.3 سنتيمتر.

كما حققت أكبر قدم لامرأة على قيد الحياة بـ 33.1 سنتيمتر لقدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ 236.6 سنتيمتر.

من جانبه، كشف محمد شقيق “هدى عبد الجواد” (33 عامًا)، لموقع “سكاي نيوز عربية، كواليس الأيام الأخيرة في حياتها.

وقال محمد: “استمر جسد شقيقتي في التعملق أكثر وأكثر، نتيجة لخلل إفراز هرمونات النمو الذي نعاني منه منذ الطفولة، ومع محاربة الفشل الكلوي، أصبحت هدى حبيسة الفراش، لا تستطيع مغادرته، حتى توفيت منذ ساعات”.

وأضاف : “كان لدينا أمل أن يكون دخول موسوعة غينيس كافيًا لتسليط الضوء على ظروفنا الصعبة، إلا أنها سُلطت علينا يومًا واحدًا فقط، وبعد ذلك ظلت الظروف كما هي.. لم يتغير شيء، واستمرت معاناتنا التي لا يدركها سوى أهالي قريتنا”.

وعبر محمد عن خوفه قائلًا: “جسدي لا يتوقف عن النمو، ولا يمكنني الخروج من قريتي، لأنه لا توجد وسائل مواصلات مناسبة، ولا يريد أحد توظيفي خوفًا من هيئتي، أخشى أن يسيطر عليّ اليأس، وأقضي الأيام المتبقية في حياتي حبيس الفراش، حتى ينهي الموت معاناتي”.

اقرأ ايضا:

“الشبح”.. علماء يكتشفون ظهور متحور جديد عن أوميكرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى