وزير الخارجية الإثيوبي يكشف مفاجآت جديدة بشأن مشروع سد النهضة

كشف وزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، عن مفاجآت جديدة بشأن مشروع سد النهضة، حيث قال أن هناك محاولات لتسييس ملف سد النهضة الإثيوبي في المحافل الدولية، وذلك وفقا لما جاء في “سبوتنك” عربي.

وزير الخارجية الإثيوبي يكشف مفاجآت جديدة بشأن مشروع سد النهضة

حيث قال ميكونين، في كلمة ألقاها، أمس السبت، اثناء مداولات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن “المشروع يتعرض لتهديد”، بحسب شبكة “فانا” الإثيوبية.

وتابع مؤكدا: “لن نتوقف عن مساعينا للاستفادة من مواردنا”، ودعا إلى التعاون مع السودان فقال: “يجب العمل مع الحكومة السودانية لدعم السلام بين البلدين”.

كما رفض وزير الخارجية الإثيوبي في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، التدخل في شؤون بلاده الداخلية، مؤكدا: “مصدومون من حملة التشويه التي تحدث ضدنا ولا نقبل أي إملاءات خارجية”، وأردف: “لم نهدد أمن أي دولة أخرى، وسنظل داعمين للاستقرار في المنطقة والعالم”.

وتابع قائلا: “من الواضح أن مبادئ السياسة الخارجية الإثيوبية تتمثل في الاحترام المتبادل للسيادة ووحدة الأراضي وعدم الاعتداء وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والمساواة والمنفعة المتبادلة والتعايش السلمي”، ولفت إلى أن “العقوبات لن تكون عائقا أمامنا في مواجهة التحديات”.

مقالات أخرى قد تهمك:

تصريح عاجل من وزير الري بشأن أزمة «سد النهضة»

هجوم عنيف على سد النهضة.. وأول رد من الجيش الإثيوبي بشأن انهيار قواته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى