خبر صادم للعمال المصريين في الكويت.. وهذا ما أعلنت عنه الحكومة

أعلنت السلطات الكويتية عن مفاجأة مدوية، حيث أكدت أنه أمام ديوان الخدمة المدنية الكويتي سنتين فقط للوصول إلى النسب المعتمدة في 2017، بقضية إحلال الكويتيين محل الوافدين في كثير من الوظائف والتخصصات، باستثناء الوظائف الطبية والتمريضية.

ومن خلال تقرير مطول نشرته صحيفة «الأنباء» الكويتية، فقد أوضحت نقلا عن مصادر مطلعة، أنه تم تنفيذ النسب الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية خلال السنتين الماضيتين.

الأطباء تحذر طلاب الثانوية العامة من هذه الكارثة.. ورسالة عاجلة إلى الرئيس

بعد إهانة المصريين.. أول رد رسمي من الأسرة الحاكمة في الكويت للرئيس السيسي

 

وجار تنفيذ الإحلال خلال السنة المالية الحالية كثالث سنة، لتكون هناك سنتان فقط لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والقانونية والتعليمية وغيرها.

وكشفت المصادر وفقًا لصحيفة «الانباء» الكويتية عن أن 9 مجموعات وظيفية على الأقل تم فيها خلال سنتين، تحقيق نسبة إحلال الكويتيين محل الوافدين، بنسبة أعلى من النسبة المقررة خلال مدة تنفيذ القرار وهي 5 سنوات.

وأوضحت أنه بالنسبة لوظائف الأطباء والممرضين فتم استثناؤهم من تطبيق آلية سياسة الإحلال، الأمر الذي أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل.

وتحتل العمالة المصرية، المركز الثاني من العمالة الوافدة إلى الكويت مستحوذة بنحو 510 آلاف عامل، تشكل 20.8 بالمائة من إجمالي العمالة الوافدة بالبلاد، حسب إحصائية لشركة الشال للاستشارات.

وأوضحت تقارير رسمية كويتية أن عدد العمالة الوافدة للكويت من مصر بلغ في الربع الثالث من العام السابق 510 آلاف عامل، مقارنة بـ511 ألف عامل نهاية الربع الثاني 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى