اتحاد الكرة يستجيب لطلب الأهلي بشأن نهائي دوري الأبطال

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بيانا رسميا مساء اليوم الخميس، بشأن طلب الأهلي مؤخرا، باستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء البيان على النحو التالي..

في إطار التعاون و التنسيق المشترك بين اتحاد الكرة و النادي الأهلي، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم  “كاف” يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

ويأتي ذلك بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وكان النادي الأهلي طلب من اتحاد الكرة التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقي، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها.

وأكد الأهلي أن ذلك لم يحدث حتى جاء قرار كاف بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد، ويصبح للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة.

وبات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقي ويلعب النهائي «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

اتحاد الكرة يعلن موافقة الكاف على طلبه بشأن مباراتي غينيا وإثيوبيا

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة لتصعيد أزمة نهائي دوري الأبطال للفيفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى